تدور شائعات منذ مدة طويلة قاربت الآن العقد من الزمان عن عزم ألفا روميو الإيطالية على إنتاج طراز SUV يحمل شعارها، بيد أن الأمور لم تأخذ منحىً جدياً إلا قبل عامين فقط وذلك عندما أعلن رئيس مجموعة فيات كرايسلر سيرجيو ماركيوني، بشكل رسمي عن البدء بتحضير طراز جديد من فئة الكروس أوفر سيحمل اسم ستلفيو. ومنذ ذلك الحين وإلى اليوم، ظهرت العديد من النماذج أثناء الاختبارات وهي مموهة، إلا أن أياً منها لم تكن تحمل الجسم النهائي أو حتى جسم يعود لـ ألفا روميو. ولكن نجح قبل مدة قصيرة جاسوسنا في التقاط صور مموهة لنموذج يخضع للاختبارات على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، وهو يحمل جسم ألفا روميو بدون أدنى شك مع شبكة التهوية الشهيرة على شكل مثلث مقلوب.

وعلى الرغم من التمويه المكثف للغاية، إلا أنه يمكن لحظ بعض الملامح على غرار المؤخرة مع سقف منحني للخلف ومقدمة مشابهة لطراز جوليا والذي سيجري استعارة مجموعة المحركات وأنظمة نقل الحركة منه. إذ من المنتظر أن تستمد ستلفيو قوتها بدءاً ممن محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر ووصولاً إلى محرك سداسي الأسطوانات مصنوع من الألومنيوم سعة 3.0 ليتر معزز بشاحن هواء توربو مزدوج لتوليد 503 حصاناً، وذلك لفئة كوادريفوليو.

ومن المنتظر أن تتحلى ستلفيو بأبعاد قريبة من تلك في مرسيدس GLC وBMW X3، فيما يتوقع لها أن يجري كشف النقاب عنها خلال معرض باريس بعيد شهر من الزمن.