بالفيديو: الطراز البديل لـ مرسيدس CLS

رغم التمويه الكثيف، إلا أنّ النموذج التجريبي يُظهر بأنّ بديلة CLS الحالية ستحافظ على تميزها
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
December 18, 2016

رغم أنها ليست المرة الأولى التي يمكننا فيها مشاهدة مرسيدس CLS وهي تخضع لاختبارات على الطرقات، إلا أنّ  ما يظهره هذا الفيديو هو موكب من النسخ التجريبية التي تعود للجيل الثالث المرتقب من السيارة التي أسست لقطاع سيارات الكوبيه المزوّدة بأربعة أبواب، أو سيارات السيدان التي تتمتع بخطوط تنتمي إلى عالم الكوبيه.

وعلى صعيد التمويه، فإنّ النسخ التي تظهر في الفيديو الذي توفر لنا بفضل walkoART  تبدو مموهة بشكلٍ شبه كامل،  إلا أنّ هذا التمويه لم يتمكن من إخفاء الخطوط المنسابة للسيارة والتي تجعلها تبدو ساحرة بنفس المقدار الذي يتوفر لسيارات مرسيدس في العادة.

ومع الوصول إلى الثانية 57 من عمر الفيديو يمكن ملاحظة نسخة تتمتع بتركيبة مختلفة بالنسبة لمصابيح الـ LED، وهذا إما يكون مجرد وضعية معينة من وضعيات الإنارة التي يمكن التحكم بها وإما تركيبة مختلفة يتم تجربتها لمعرفة مدى تميزها أو ما إذا كانت تعاني من أي مشاكل.

على الصعيد الميكانيكي، فإنّ محرك من ست أسطوانات متتالية سيتوفر للسيارة ليحل محل محرك الأسطوانات الست المثبّتة على شكل الحرف V الذي يتوفر حالياً، علماً أنّ خيار المحرك الهجين سيتوفر أيضاً على السيارة.

على الصعيد التقني، فإنّ الطراز البديل لـ CLS الحالية، والذي سيحمل تسمية CLE على الأرجح، سيتشارك مع الفئة E الحالية بنفس قاعدة العجلات وسيتمتع إما بخيار دفع رباعي أو بخيار دفع بالعجلات الخلفية حصراً، وهنا من المنطقي القول بأنّ أنظمة القيادة الذاتية التي تتوفر للفئة E ستكون متاحة للسيارة، أو حتى ربما فإنها قد تجلب معها تقنيات جديدة إلى الأسواق.

ذات صلة مقال