فيديو ماكلارين 720S

برونو سينا يستعيد ذكرى البطل الاسطوري البرازيلي على الحلبة وخلف مقود أحدث سيارة ماكلارين
بقلم فادي تقي الدين, المحرر
|
March 13, 2017

رغم العديد من الأبطال الذين يتمتعون بشخصية فذة والذين قادوا لحساب ماكلارين ضمن سباقات الفورمولا واحد على غرار جيمس هانت، نيكي لاودا، ألان بروست، ميكا هاكينن وربما لويس هاملتون إلا أن وحده أيرتون سينا هو الذي يتمتع بتلك الهالة الساحرة التي تميزه ليس فقط عن الزملاء الذين عاصروه أو الذين أتو قبله وبعده إلى الحظيرة البريطانية، بل حتى على جميع من جلس يوماً خلف مقود سيارة سباق، ولعل الدليل على ذلك هو الفيديو الذي يظهر برونو سينا أبن شقيقة البطل البرازيلي الأسطوري وهو يسترجع على متن طراز 720S الجديد وأحدة من أكثر الأقوال شهرة للخال أيرتون والتي يتحدث فيها عن الحالة الذهنية التي تسمح للسائق بأن يستخرج من نفسه طاقات لم يكن يتصور أنه يملكها.

وفي الحقيقة لا نعرف ما هي علاقة طاقات الأنسان الدفينة بطراز ماكلارين الأحدث، إلا أن الفيديو المرفق يستحق المشاهدة والتقدير لذا استمتع معنا عزيزي القارئ بمشاهدة 720S وهي تدور برشاقة حول الحلبة مع سائق قد لا يكون من عيار سينا إلا أنه يحمل نفس أسم العائلة.

وللتذكير لا بد من الإشارة إلى أن  720S الجديدة هي أخف، أسرع وأقوى وأكثر ديناميكية من طراز 650S الذي تخلفه. كذلك تم تحسين مقصورة الركاب بشكل كبير سواء لناحية المواد المستخدمة، التجهيزات وحتى سعة التخزين. اما التصميم العام فهو أكثر انسيابية على كافة الصعد، ويمكنكم ملاحظة غياب فتحات تبريد المحرك التي كانت متواجدة في الطراز السابق ضمن القسم الجانبي للسيارة، حيث أصبحت عملية التبريد تتم من خلال قنوات مثبتة ضمن الأبواب.

ميكانيكياً تتمتع 720S بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 4 ليتر مع شاحني هواء توربو يحتوي على 41 بالمئة من القطع الجديدة، وهو قادر على توليد قوة 710 أحصنة 770 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية تتألف من سبع نسب امامية مع قابض فاصل مزدوج.

قد ترغب ايضاً