ربما يعتقد البعض بأنّ BMW i8 سبايدر تأخرت كثيراً قبل أن تطل علينا، إلا أنّ هذا الأمر لن يتأخر كثيراً بعد الآن وذلك لأن السيارة على ما يبدو تخضع للاختبارات النهائية التي تسبق وصولها إلى الأسواق.

فمن خلال الفيديو المرفق، والذي توفر لنا بفضل موقع كار سكوب، يمكنكم مشاهدة السيارة وهي تخضع لتجارب شتوية في أجواء عاصفة. وبالإضافة إلى السقف الذي يبدو مختلفاً بعض الشيء كونه طبعاً قابل للكشف، فإنّ i8 سبايدر ستأتي مع واجهة أمامية معدّلة هي نفسها التي ستنالها الفئة التقليدية، أي الكوبيه من السيارة عندما ستخضع لعملية شد وجه قريباً.

وفي السياق نفسه، ستحافظ سبايدر على نفس تركيبة الأبواب التي تفتح إلى الأعلى كما في الفئة التقليدية، والتي ستأتي مثبّتة على العمود A الأمامي للسيارة.

ولعله من الطبيعي على أي سيارة مكشوفة أن تكون أعلى ثمناً من شقيقتها ذات السقف الثابت، وهذا الأمر سيطبق أيضاً على i8 سبايدر التي ستتوفر بسعرٍ أعلى من سعر شقيقتها كوبيه. ولكن وفي مقابل هذا السعر الإضافي وفضلاً عن تجربة القيادة في الهواء الطلق، سيتم رفع قوة المحركات الكهربائية مع تعزيزها ببطاريات أكبر حجماً من أجل التعويض عن الوزن الزائد الذي لا بد أنه أضيف إلى السيارة بسبب الحاجة لتقوية هيكلها للمحافظة على الصلابة بعد فقدان السقف.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن سبايدر إلى جانب شقيقتها i8 بعد عملية شد الوجه في العام المقبل.