لا تتشابه ستلفيو مع شقيقتها جوليا من الناحية الشكلية سواء الخارجية أو الداخلية إلى جانب تشاركهما بالعديد من المكونات الميكانيكية فحسب، بل حتى في الإنجازات وفي تحطيم الأرقام القياسية!

فعلى خطى السيدان جوليا التي نجحت في تحقيق رقم قياسي فوق حلبة نوربورغرينغ الألمانية الغنية عن التعريف، كأسرع سيارة رباعية الأبواب تدور حولها. ها هي ستلفيو تحقق الإنجاز نفسه كأسرع SUV معدة للإنتاج التجاري تدور حول حلبة "الجحيم الأخضر".

إذ قامت نسخة من ستلفيو بفئتها الأقوى كوادريفوليو بالدوران حول الحلبة الألمانية في زمن وقدره 7 دقائق و51.7 ثانية، محطمة بذلك رقن بورشه كايين توربو S التي سجلت 7 دقائق و59.74 ثانية.

كما أن الإيطالية تساوت بزمنها مع الكوبيه BMW M4، وهذا إنجاز بحد ذاته لطراز من فئة الـ SUV! بيد أن هوندا سيفيك تايب R ما زالت بعيدة برقمها كأسرع سيارة مزودة بنظام شد أمامي فوق نوربورغرينغ.

ويعود جزء كبير من هذا الإنجاز إلى محرك ستلفيو كوادريفوليو المتطور المكون من 6 أسطوانات على شكل V سعة 2.9 ليتر مع شاحن هواء توربو، والذي يولد 505 حصاناً والقادر على دفع الفئة المزودة بنظام دفع رباعي من 0 إلى 100 كلم/س في 3.9 ثانية والوصول بها إلى 285 كلم/س كحد أقصى.

أخيراً، قد لا تهنئ ستلفيو كوادريفوليو كثيراً برقمها القياسي، إذ من المنتظر أن يتم الكشف رسمياً عن لامبورغيني أوروس في الـ 4 من شهر ديسمبر القادم، والتي تتحضر للقب أسرع SUV على وجه الأرض!