خلال ثمانينات القرن الماضي وانسجاماً مع قوانين الاتحاد الدولي لرياضة السيارات التي تتعلق بسباقات الرالي والتي تفرض على أي سيارة تنوي المشاركة في بطولة العالم للراليات أن يتم إنتاج نسخ منها مخصصة للاستخدام على الطرقات العامة بما فيها لانسيا 037 ستردالي صاحبة لقب البطولة لموسم 1983.

ولعل أهمية هذه السيارة هو أنها أتت لتحل محل الاسطورية لانسيا ستراتوس، وكانت تستفيد من جسم مصنوع من الالياف الزجاجة المعززة بالكفلار، جهاز تعليق يقوم على مبدأ عظمة الترقوة في الامام والخلف وأربعة أسطوانات مكابح في الامام والخلف من نوع بريمبو وأبارث.

ميكانيكياً تمتعت السيارة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء قادر على توليد قوة 205 أحصنة تصل إلى العجلات الاربع عبر علبة تروس من خمس نسب يدوية.

من الخارج تمتعت لانسيا 037 بخطوط مثيرة خاصة أنها كانت قائمة تصميمياً على أساس طراز مونتي كارلو الشهير أنما مع مقدمة ومؤخرة مختلفتين ولكن رغم ذلك فقد تمت المحافظة على التركيبة الهندسية القائمة على محرك مثبت بوضعية وسطية كتلك التي كانت تتوفر لـ مونتي كارلو مع مراعاة متطلبات جهاز التعليق وتوزيع الوزن الذين فرضا تثبيت المحرك بوضعية طولية.

وللتوفير القدرة على التعامل مع ظروف القيادة السريعة خارج المسارات المعبدة تم تزويد العجلات الخلفية بمخمدات مزدوجة.

وبالإضافة إلى أهمية هذه السيارة من الناحية التاريخية كونها واحدة من الطرازات التي صنعت مجد لانسيا في سباقات الراليات العالمية تكتسب هذه السيارة أهمية مضاعفة كونها أخر سيارة مجهزة بنظام دفع خلفي تحقق لقب بطولة العالم في سباقات الرالي.

أما بالنسبة للسعر الحالي للسيارة فهو بحدود الـ 300,000 دولار أمريكي.