نرحب بك دكتور تيسير في ويلز... هنالك عدد لا يحصى من الأمور الجذابة في سيارتك بما فيها لوحة الأرقام، ولكن ما الذي دفعك إلى اختيارها أولاً؟

أشكركم على استضافتي قبل كل شيء، ولا شيء أروع من أن تشعر وكأنك السيد بوند!

بالنسبة إلي، تعتبر السيارة انعكاساً لشخصية مالكها، وكجراح عظام، فإن الاهتمام بالتفاصيل هو مفتاح التوصل إلى نتيجة جراحية ناجحة... وهذا ما أراه في أستون مارتن.

وعندما قمت بزيارة مصنع أستون مارتن في غايدون، المملكة المتحدة، لاحظت مباشرة الجهد والوقت اللازم لبناء هذه الآلة الجميلة. لقد انبهرت كيف يتم تصنيع كل شيء يدوياً على خط التجميع، من مكونات المحرك، المحور، تجميع العادم والهيكل.

 

يجب ألا ننسى أيضاً مدى الاهتمام بأدق التفاصيل سواء على صعيد الجسم الخارجي أو المقصورة...

هذا صحيح! فالجلد المستخدم في المقصورة يتم الحصول عليه من مزارع لا تستعمل الأسلاك الشائكة من أجل الحصول على جلد سليم مئة بالمئة، ليتم لاحقاً حياكته يدوياً.

كما يجري طلاء السيارة يدوياً بتقنية الحقن ضمن عملية دقيقة تستغرق 25 ساعة لإنجازها بإتقان. وأعشق في سيارتي هذه التناغم ما بين لونها الأسود من الخارج وألوانها المزدوجة في الداخل.

 

ما هو الشيء الذي تجده حقاً مميزاً في هذه السيارة...

المفتاح الزجاجي وسط لوحة القيادة والذي ما أن تحركه إلا وتدب الروح في هذه الحسناء المفعمة بالقوة... وطبعاً أعشق محرك الأسطوانات الثمانية سعة 4.7 ليتر بتنفس طبيعي والذي يعزف سمفونية ميكانيكية ساحرة. ومن الصعب حقاً وصف مدى روعة علبة التروس المتتالية التي تجسد القديمة الطراز والتي تبرز السائق المميز...

ويجب ألا أنسى طبعاً خطوطها الخارجية الفاتنة التي تجذب الانتباه أينما حلت بتفاصيلها الرائعة.

 

هل قمت بوضع بعض من لمساتك الخاصة عليها؟

في الواقع، تعتبر أكثر من 90 بالمئة من مكوناتها أصلية، أي أنني أجريت تعديلات بنسبة لا تتجاوز الـ 10 بالمئة والتي طالت كل من العجلات، المصابيح الخلفية، وطلاء التطعيمات الكرومية الخارجية باللون الأسود لتتماشى مع لون الجسم.

ومن اللمسات التي أعتز بها وضع استبدال شعار أستون مارتن المجنح بآخر مصنوع من الذهب يدوياً عيار 24 قيراط في المقدمة والمؤخرة.

 

أتصور بأن قيادتها ساحرة تماماً كخطوطها الخارجية...

بكل تأكيد، فأن متيم بقيادتها، لذا استخدمها كسيارة كل يوم وحتى في أيام العطل حيث أمضي على متنها لمسافات طويلة.

ومن حسن الحظ، يوجد في الإمارات ناد لملاك أستون مارتن والذي ينظم وبشكل دوري رحلات رائعة إلى جبل جيس وعبر الإمارات السبع.

 

أخيراً، ما هي سيارة أحلامك؟

أطمح إلى المزيد وتحديداً من علامة أستون مارتن نفسها، ولكن ليس طرازاً حديثاً بل كلاسيكياً... لذا أتمنى الحصول على نسخة من الأيقونة DB5 والتي اكتسبت الكثير من الشهرة بفضل اعتمادها في فيلم غولدفينغر لشون كونري.