1 –ستوفر المزيد من متعة القيادة

بفضل تركيبتها البنيوية التي تحتوي على الكثير من المواد الخفيفة الوزن والتي ستسمح لها بخفض ما مقداره 100 كلغ من الوزن العام، فإنّ الفئة الخامسة الجديدة ستوفر تجربة قيادة أكثر إمتاعاً، خاصةً أنّ الوزن المنخفض بالتعاون مع نظام التوجيه النشط ونظام الدفع الرباعي سيضمن للسيارة مستويات تماسك استثنائية. ورغم أننا لا نعرف ما إذا كان نظام تعليق السيارة يتمتع بحس رياضي أم لا كوننا لم نجرب السيارة بعد، إلا أننا لا نتوقع أي مشاكل في هذا المجال.

لمعرفة أبرز مميزات مرسيدس الفئة E أضغط هنا

2 ستتمتع بالمزيد من الفعالية الانسيابية

رغم أنّ طولها يقارب الأمتار الخمسة، إلا أنّ الفئة الخامسة الجديدة تتمتع بالمزيد من الفعالية الانسيابية مع معامل سحب تبلغ 0.22 CD، وهذا ما يساعدها أكثر في تحقيق استهلاك منخفض للوقود. ولكن على صعيد التصميم الخارجي، فإنّ أبرز ما يميز جديدة الصانع البافاري هو أنها أكثر جمالاً بالتأكيد من أودي A6 وأكثر ملائمةً لروح الشباب من غريمتها الرئيسية مرسيدس الفئة E.

3-ستتمتع بنظام قيادة شبه ذاتية

رغم أنها ستوفر تجربة قيادة ممتعة أكثر كما ذكرنا، إلا أنّ السائق الذي يتوجب عليه أن يتنقل في زحمة السير لن يتمتع أبداً بأي تجربة قيادة مهما كانت السيارة وتصميمها مدروسين بعناية، ولذلك قررت BMW تجهيز سيارتها الجديدة هذه بنظام قيادة شبه ذاتية.

4 –ستتمتع بنظام التحكم الإيمائي

يبدو أنّ التصميم الخارجي، الخطوط الداخلية والهيكل المعزز بألياف الكربون ليسوا وحدهم القواسم المشتركة التي تجمع ما بين الفئة الخامسة وشقيقتها الكبرى الفئة السابعة، فكما يتوفر للأخيرة نظام تحكم إيمائي يستشعر الإشارات التي يعطيها السائق بأصبعه وينفذه خير تنفيذ، سيتمكن سائق الأولى من التحكم بعمل جهاز المعلومات والترفيه عبر حركات إيمائية.

5 –ستتمتع بالمزيد من القوة

عند إطلاقها ستتوفر السيارة بخيارين ميكانيكيين، الأول بقوة 252 حصاناً، أما الثاني فبقوة 340 حصاناً. وفيما سيستمد الخيار الأول قوته من خلال عمل أربع أسطوانات مع شاحن هواء توربو، سينال الخيار التالي قدرته على الإثارة من خلال ست أسطوانات متتالية مع شاحن هواء توربو. علماً أنّ الفئة الخامسة الجديدة من BMW ستتوفر في أسواقنا مع حلول شهر فبراير 2017.