1  هي الشقيقة الصغرى للنجمة باجيرو

ولكن هذا لا يجعلها غير قادرة على أن تتمتع بنجوميتها الخاصة، ففي ظل عدم توفير ميتسوبيشي لجيل جديد من باجيرو، تبقى هذه السيارة هي الخيار الأكثر عصرية من علامة الجوهرة الحمراء الثلاثية.

2 تصميم خارجي متطور

عند تأمل خطوط مونتيرو سبورت من الخارج، سرعان ما يتمكن المرء من ملاحظة انتمائها البنيوي لطراز L200، إلا أنّ هذا ليس أمراً سيئاً، خاصةً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنّ البيك أب المذكور يتمتع بروح رياضية لا بأس بها أبداً. فعلى مستوى المقدمة، تتمتع السيارة بشبكة تهوئة تتداخل مع فتحة سفلية ضخمة الحجم ومصابيح إنارة أمامية دقيقة، فيما تبرز في المؤخرة مصابيح توقف خلفية تنطلق من فوق الصادم الخلفي ضمن خط رفيع يتحوّل إلى مثلث جانبي مع الاقتراب من الزجاج الخلفي. ومن جهة أخرى، يلعب غياب الصادم الخلفي النافر دوراً بارزاً في التأكيد على أنّ حجم مؤخرة السيارة تمّ استغلاله بشكلٍ كامل لمصلحة رحابة الصندوق الخلفي وتعزيز القدرة على تسلق المرتفعات.

3 مقصورة قيادة شبابية

يتوفر لمونتيرو سبورت لوحة قيادة نالت العديد من الترقيات والتحسينات كي تبدو أكثر تناسباً مع الشخصية المدنية للسيارة. فبالإضافة إلى مقبض علبة التروس الذي يتخذ شكل ثعبان الكوبرا، تتمتع المقصورة بمقود ذو إطار سميك ولوحة قيادة مع مؤشرات واضحة، علماً أنّ أكثر ما لفت نظرنا داخل المقصورة هي عتلات التحكم بنسب علبة التروس المصنوعة من الألومنيوم والمثبّتة على عمود المقود بشكلٍ بارز وضمن تصميم شبيه بما يتوفر للسيارات الرياضية العالية الأداء، علماً أنها بذلك تكون ثابتة لا تتحرك مع حركة المقود وبالتالي فإنك تعرف دائماً أين مكانها وأي منها مخصص للتعشيق صعوداً أو نزولاً.

4  رحابة جيدة داخل المقصورة

كونها تأتي مجهزة بثلاثة صفوف مقاعد، فإنّ الصف الثاني في مونتيرو سبورت يوفر لركابه الأساسيين مساحة رحبة لكل من الأرجل، الرؤوس والأكتاف، في مقابل وضعية جلوس أقل راحة بنسبة طفيفة لمستخدم صف المقاعد الثاني الإضافي الذي سيتوجب عليه الجلوس في الوسط. أما في صف المقاعد الثالث، فيتمكن من استضافة شخصين بالغين ضمن مستويات راحة لا بأس بها.

وتقوم مونتيرو سبورت على قاعدة عجلات يبلغ حجمها 2,800 ملم، إلا أنّ طولها الإجمالي بات أكثر بمقدار 90 ملم حيث سجل 4,785 ملم، فيما بات ارتفاعها أكثر انخفاضاً بمقدار 35 ملم مع 1,805 ملم كارتفاع إجمالي، علماً أنّ ميتسوبيشي أفادت بأنّ خلوص سبورت بات أعلى بمقدار 13 ملم حيث يسجل 218 ملم.

5  محرك يوفر لها ما تحتاجه من قوة

ميكانيكياً، تتمتع مونتيرو سبورت بمحرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد قوة 219 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 285 نيوتن متر، وهذا ما يوفر لها ما يكفيها كي تنتقل من نقطة إلى أخرى، ولكن في حال كنت ترغب بتجاوز سيارة ما على الطريق فعليك استخدام كامل طاقة المحرك.