1 تصميم خارجي باريسي الملامح

بالمقارنة مع الخيارات الأخرى المتاحة في الأسواق ضمن نفس الفئة السعرية، يمكننا القول بأنّ كوليوس هي الأكثر تمتعاً بالحضور المحبب على الطريق، ولعل أكثر ما يعزز هذا الأمر هي الزاوية المستديرة التي تعطي للسيارة رونقاً خاصاً وتميزها عما يتوفر في الأسواق، علماً أنّ تطعيمات الكروم في شبكة التهوية الأمامية بشكلٍ عام، والرفاريف الأمامية بشكلٍ خاص، أضف إلى ذلك مصابيح الإنارة التي تعمل بتقنية الـ LED وشعار رينو الضخم، كلها عوامل ترفع من شأن السيارة وتجعلها أكثر رقياً.

2  محرك أكثر تطوراً

ميكانيكياً، تتمتع جديدة رينو كوليوس بمحرك بنزين يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر يولد قوة مقدارها 170 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,000 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 233 نيوتن متر عند سرعة 4,000 دورة في الدقيقة، كما أوليت عناية خاصة لتقليل الاحتكاك من أجل تحسين الأداء وخفض استهلاك الوقود إلى 6.7 ليتر لكل 100 كلم. ومع توفر عزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر عند دوران المحرك على سرعة منخفضة تبلغ 1,800 دورة في الدقيقة، تستجيب السيارة بشكلٍ ممتاز عند السرعات المنخفضة والمتوسطة، وهي مناسبة بشكلٍ خاص للقطر، حيث يمكنها سحب حمولة تصل إلى 1,650 كلغ. يمكن الحصول على هذه القدرة في أي وضع سواء الدفع الثنائي أو الرباعي.

3 رحابة داخلية معززة

رغم أنّ مستويات الجودة في الداخل لا ترتقي إلى ما يحوي به التصميم الخارجي، إلا أنّ هذا لا يعني بأنّ مقصورة القيادة لا تتناسب مع المستوى الذي يتوفر ضمن الفئة التي تنافس السيارة فيها، علماً أنّ قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2,710 ملم تمّ استغلالها إلى أقصى حد داخل المقصورة، فالأخيرة تتمتع بمستوى رحابة متفوق ضمن الفئة التي تنافس السيارة ضمنها مع 289 ملم للمساحة المخصصة لأرجل الركاب الخلفيين.

4 سعر منافس للغاية

تتوفر رينو كوليوس في الأسواق بسعرٍ يبلغ حوالي 19,900 دولار أمريكي (السعر في الامارات) وهذا ما يجعلها منافس قوي للكثير من مركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام، خاصةً أنها كما ذكرنا تتمتع بالحضور الأجمل والأرقى.