1 أسرع E63 في التاريخ

السيارة التي تم الكشف عنها قبل أيام على افتتاح معرض لوس أنجلوس للسيارات وضمن فئتها العليا E53 S، تُعتبر أسرع سيارات E63 بالتاريخ كونها تستطيع الانطلاق من حالة التوقف التام إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.3 ثواني، علماً أنّ جميع فئات السيارات باتت تتوفر بدفع رباعي مع القدرة على توزيع عزم الدوران على العجلات الأربع.

2 محرك أصغر ولكن أكثر كفاءة

 تتمتع E63 بمحرك يتألف من ثماني أسطوانات سعة 4.0 ليتر يولد قوة 563 حصاناً مقابل 750 نيوتن متر من العزم ويدفع الفئة E63 إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.5 ثواني، أما ضمن الفئة E63 S فيولد قوة 604 أحصنة ويدفعها إلى سرعة 100/ س خلال 3.3 ثواني، وكلا الفئتين محددتي السرعة على 250 كلم/س، إلا أنّ السائق الذي يختار حزمة AMG المخصصة له فيمكن عندها الوصول إلى سرعة 300 كلم/س.

 

3 تتوفر بنظام يساعد على الانجراف

فيما تنتقل القوة نحو العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس من تسع نسب أمامية أوتوماتيكية حصراً دون توفير أي خيار دفع خلفي، جهزت مرسيدس سيارتها الجديدة هذه بنظام يسهل عملية الانجراف، والذي يعمل عند تفعيله على نقل القوة والعزم نحو العجلات الخلفية فقط، ويمكن تفعيل عمل النظام عند اعتماد نمط القيادة "ريس" وعبر العتلات المثبتة على المقود، شرط أن يكون نظام التحكم بالتماسك موقوف عن العمل وعلبة التروس على الوضعية اليدوية.

4 تتمتع بالعديد من الحلول التقنية

جهزت مرسيدس جديدتها هذه بجميع التجهيزات المتطورة التي تتوفر لدى الصانع الألماني، نذكر منها جهاز التعليق الهوائي، ماصات صدمات جديدة، ترس تفاضلي ميكانيكي في الخلف، نظام تحكم بالتماسك ثلاثي المراحل، جهاز توجيه رياضي وغيرها الكثير من التجهيزات المتطورة.

5 ما الذي يميزها من الخارج

يمكنك أن تتعرف على E63 وتميزها عن شقيقاتها الأقل قوةً من خلال شبكة التهوية الأمامية، الصادمين الأمامي والخلفي، الرفارف الأضخم التي تغلف عجلات قياس 19 بوصة (الفئة E63 S تتمتع بعجلات قياس 20 بوصة)، نظام عادم رباعي الأنابيب، وطبعاً لمسات AMG المميزة على المقصورة.