1 انها واحدة من أكثر السيارات شعبيةً في منطقتنا العربية

تتمتع تويوتا لاند كروزر بشعبية كبيرة في منطقتنا لدرجة يعتبرها البعض بأنها السيارة التي يتوجب على كل عائلة أن تمتلكها، كونها تُعتبر وسيلة نقل متكاملة تؤمن أعلى مستويات الراحة على الطريق من جهة، مقابل إمكانية الوصول إلى أقصى نقاط الأرض وعورةً من جهة أخرى.

2 نالت مؤخراً ترقيات بارزة

بعد أقل من سنة على عملية شد الوجه التي خضعت لها السيارة والتي جعلتها أكثر جمالاً وحضوراً من أي وقتٍ مضى، وفّرت لها تويوتا مؤخراً باقة من تجهيزات السلامة الجديدة والتي تتوفر الآن قياسياً في جميع فئات لاند كروزر، بما فيها نظام التحكم في ثبات المركبة، مصابيح الضباب الخلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام المساعدة على تسلق الهضاب، إلى جانب نظام التحكم بالنزول ضمن المنحدرات، وذلك لتعزيز مستويات السلامة لكل من السائق والركاب.

3 توفر خيارات ميكانيكية متعددة

تتوفر الفئة VXR العليا من لاند كروزر بمحرك سعة 4.6 ليتر ومحرك آخر سعة 5.7 ليتر من ثماني أسطوانات على شكل الحرفV، فيما تتوفر فئة GXR  بمحرك سعة 4.0 ليتر مكوّن من ست أسطوانات على شكل الحرف V، وكذلك بمحرك سعة 4.6 ليتر و5.7 ليتر من ثماني اسطوانات على شكل الحرف V، كذلك تمّ تزويد هذه الفئة بنفس مزايا السلامة المتقدمة إلى جانب جناح خلفي جديد، إنارة تتابعية عند التفاف المركبة، نظام جديد لتشغيل المحرك عن بعد يعمل عبر تطبيق الهاتف الجوال، إلى جانب مقاعد جلدية وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة. أما فئة EXR فتتوفر بمحرك سعة 4.0 ليتر يتكون من ست أسطوانات على شكل الـ حرفV، وكذلك بمحرك سعة 4.6 ليتر و5.7 ليتر من ثماني أسطوانات على شكل الحرف V. أخيراً، تأتي الفئة لاند كروزر سفاري المجهزة بمحرك سعة 4.0 ليتر من ست أسطوانات.

4 تتمتع بمواصفات كريمة

من التجهيزات الكريمة التي تتوفر لـ لاند كروزر نذكر بنظام التعليق الهيدروليكي، وكذلك بمزايا سلامة متطورة مثل التحكم في ثبات المركبة، مصابيح الضباب الخلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام المساعدة على صعود التلال، إلى جانب نظام التحكم بالنزول ضمن المنحدرات، نظام المساعدة على الالتفاف، نظام تثبيت السرعة المتكيف، نظام مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من وجود سيارات خلف السائق عند الرجوع للخلف، كاميرا الرؤية الخلفية بزاوية 360 درجة، نظام التحذير من مغادرة المسار، إضافةً إلى جناح خلفي مع مصابيح تعمل بتقنية الـ LED وغيرها من التجهيزات الكريمة.

5 تستحق الثمن الذي يدفع من أجل الحصول عليها

تتوفر لاند كروزر 2017 في الأسواق بسعر يتراوح بين 54,076 و92,255 دولار أمريكي، ولكن إذا كان المبلغ الأخير يُعتبر باهظاً بالنسبة لك عليك أن تتذكر بأنك ستدفعه مقابلاً لسيارة توفر أعلى مستويات العملانية، الاعتمادية، الراحة وتتمتع بقدراتٍ عالية على الطريق وخارجها.