1 تصميم خارجي نال تحسينات طفيفة

رغم أنّ التصميم الخارجي لم يتغير كثيراً، إلا أنه لم يكن من داعي لذلك، خاصةً أنّ الجيل الحالي من غولف يتمتع أساساً بتصميم عصري، وبذلك نالت المقدمة إعادة رسم للصادم الأمامي وتعزيز المصابيح الأمامية بتقنية LED، في الوقت الذي خضعت فيه المؤخرة لتعديلات بسيطة جلبت معها أيضاً مصابيح خلفية بتقنية LED بالكامل، وذلك في جميع فئات التجهيز.

2 مؤشر الالتفاف بمصابيح تتمتع بإضاءة متتالية

وبالإضافة إلى تصميم مصابيح التوقف الخلفية الجديد، أصبحت الأخيرة تتمتع بمؤشر التفاف مزوّد بمصابيح تعمل بإضاءة متتالية كما يتوفر لدى سيارات ابنة العم الفاخرة أودي.

3 أنظمة مساعدة على القيادة

من التجهيزات التي تتوفر على غولف لأول مرة هناك نظام شبه ذاتي القيادة يعمل على التحكم بالسيارة أثناء السير وسط الازدحامات، وذلك عبر التسارع بها والتوقف آلياً وبشكلٍ تام، ومن ثم معاودة السير حسب حالة الطريق.

4 محركات

ميكانيكياً، طرأت تحسينات كبيرة على فئات غولف بشكلٍ عام، وعلى الفئة الرياضية GTI بشكلٍ خاص، فالأخيرة ارتفعت قوة محركها الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو من 220 إلى 230 حصاناً، أما الفئة برفورمنس فتأتي بقوة 245 حصاناً.

وبالنسبة للفئات الأقل قدرةً من السيارة، فهي نالت محركاً جديداً سعة 1.5 ليتر TSI إيفو مع توربو بقوة 150 حصاناً بجانب 250 نيوتن متر ونظام إخماد عمل بعض الأسطوانات لخفض الاستهلاك لغاية 4.9 ليتر لكل 100 كلم.

5 علبة تروس جديدة

علبة التروس التي تعمل بتقنية القابض الفاصل المزدوج الشهيرة لدى فولكس فاغن، والتي تجهز غولف، أصبحت تتمتع بسبع نسب بدلاً من النسب الست التي كانت تتوفر في السباق.

6 مقصورة قيادة محسّنة ونظام تحكم إيمائي

بدورها نالت مقصورة قيادة غولف نصيبها من التغييرات، وعلى رأسها اعتماد شاشة قياس 12.3 بوصة مثبّتة أمام السائق لتحل محل لوحة العدادات ويمكن ضبطها وفق خمس واجهات عرض مختلفة حسب رغبة وحاجة المالك. وبالإضافة إلى الشاشة الوسطية الجديدة الأكبر من السابق، والتي تأتي عند الطلب بقياس 9.2 بوصة مع نظام تحكم إيمائي بجانب اللمسي لتكون السيارة الأولى في فئتها التي تأتي بتحكم يعمل بهذه الطريقة المتطورة.

7 ومتى ستصل إلى أسواقنا؟

من المتوقع أن تصل السيارة بحلتها الجديدة إلى أسواقنا خلال الأسابيع القليلة القادمة من اليوم.