1 تصميم خارجي ثوري

الشخصية الجذابة التي كانت فورتشنر تفتقد إليها أصبحت متوفرة بنسبة كبيرة. فعلى صعيد التصميم الخارجي كما الداخلي، فإنّ ما شهدته فورتشنر أمر يمكن بكل سهولة وضعه في إطار الثورة التي قلبت الموازين، ومع خطوط أنيقة معزّزة بلمسات من الكروم اللمّاع، عمود C مدمج ضمن المساحات الزجاجية الخلفية بشكلٍ يجعل السقف يبدو من الخلف وكأنه يطفو فوق السيارة يصبح من الصعب علينا أن نتذكر بأنّ فورتشنر في النهاية لا تزال تقوم على أساسات شقيقتها هايلوكس المخصّصة لتنفيذ الأعمال.

2 مقصورة قيادة راقية

كما هي الحال من الخارج، فإنّ عملية التحول من التواضع إلى الرقي تبقى هي العنوان الأول الذي يمكن من خلاله وصف مقصورة القيادة، سواء على مستوى لوحة القيادة أو على مستوى توضيب المقاعد ونوعية صناعتها، فيما يسيطر الجلد الصناعي ذو النوعية الممتازة على لوحة القيادة بلونه الأسود، بالإضافة إلى تطعيمات جلدية أخرى بنفس لون المقاعد على الكونسول الوسطي الذي يحتوي أيضاً على حافتين من البلاستيك ذو اللون الفضي، الأمر الذي يُعطي السيارة رونقاً خاصاً يحاكي بشكلٍ كبير ما يتوفر في العادة لدى سيارات العلامة التجارية الشقيقة والفاخرة لكزس.

3 قوة الدفع

يتألف محرك فورتشنر من ست أسطوانات سعة 4.0 ليتر بقوة 235 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 5,200 دورة في الدقيقة مقابل عزم دوران يبلغ 376 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 3,800 دورة في الدقيقة، علماً أنّ نقل الحركة نحو العجلات الأربع يتأمن من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب أمامية.

4 التجهيزات

قياسياً، تأتي فورتشنر 2017 متسلحة بمجموعة واسعة من تجهيزات السلامة التي تتراوح من نظام منع غلق المكابح، نظام توزيع قوة الكبح، وسائد هواء متعددة وغيرها من التجهيزات التي تتظافر كي تضمن سلامة الركاب قبل، أثناء وبعد وقوع حوادث سير.

5 السعر

يبلغ سعر تويوتا فورتشنر 139,000 درهم إماراتي، أي ما يعادل 37,771 دولار أمريكي، وهي طبعاً متوفرة في مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.