1 تصميم أكثر محافظة من أي وقتٍ مضى

على صعيد التصميم الخارجي، اعتمدت أودي مع TT  نمط التطوير التدريجي غير الثوري الذي لا يتغير كثيراً ويحافظ على شخصية مميزة على غرار ما يحدث منذ أكثر من 50 سنة لدى ابنة العم الثرية بورشه مع سيارتها الأسطورية 911 كاريرا، أو حتى جوهرة الصناعة البريطانية رانج روفر. ولكن في الوقت الذي تتمتع به بورشه بخطوط خارجية عصرية مثيرة موضّبة ضمن قالبها الكلاسيكي المعهود، وفيما يوفّر التصميم الصندوقي لـ رانج روفر ما تحتاجه من وقار، يُعاني تصميم TT من الرتابة التي لا تكسرها سوى المقدمة الهجومية التي تتميز بشبكة التهوية ذات الإطار المسدس الذي يلتقي في أقسامه العلوية الجانبية مع خطوط تتراجع إلى الخلف وكأنها فتحة إضافية تمرر الهواء إلى خلف المصابيح الأمامية.

2 تجربة قيادة مثيرة

قد لا تكون أودي TT  هي السيارة المثالية لتوفير تجربة قيادة رياضية مثيرة، إذ أنّ السيارة المثالية في هذا المجال لدى أودي هي طبعاً الشقيقة R8، إلا أنّ TT تجمع النفس الرياضي مع راحة التعليق ضمن توليفة مميزة تمّ تعزيزها من خلال نظام كواترو للدفع الرباعي الشهير مع إمكانية إرسال ما نسبته 100 بالمئة من العزم نحو العجلات الخلفية عند الحاجة، مستفيدةً من مقود رياضي، رغم أنه ليّن بعض الشيء ولا يوفر شعوراً ميكانيكياً دقيقاً بما يجري للمحور الأمامي، إلا أنه دقيق بما فيه الكفاية ليوفر للسائق القدرة على التحكم بوجهة السير دون أي مشاكل.

3 مقصورة قيادة مجهزة بقمرة القيادة الافتراضية

مع TT استهلت أودي عملية تجهيز سياراتها بما تطلق عليه تسمية قمرة القيادة الافتراضية، والأخيرة هي عبارة عن شاشة رقمية توفّر للسائق إمكانية التبديل بين وضعيتين للعرض الرقمي على الشاشة بحجم 12.3 بوصة، هما الوضعية الكلاسيكية التي تُظهر عداد قياس سرعة دوران المحرك متوسطاً الشاشة، أما وضعية المعلومات والترفيه فتُظهر خريطة الملاحة في الأمام وتُظهر العدّادات بشكلٍ مصغّر على الجانبين.

4 التجهيزات الميكانيكية

على الصعيد الميكانيكي، يتوفر لـ TT ضمن الفئة  TTS محرك من أربع أسطوانات يعتمد تقنية TFSI سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو يعمل بضغط يبلغ 1.2 بار ليساعد الأسطوانات على توليد قوة 286 حصاناً في أسواقنا (مقابل 305 حصاناً في أوروبا) مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 380 نيوتن متر تتلقفهما علبة تروس أوتوماتيكية من نوع S Ttronic مع ست نسب بقابض فاصل مزدوج قبل أن توصلهما إلى العجلات الدافعة، أما الفئة TT فتستفيد من نفس التركيبة الميكانيكية ولكن مع محرك بقوة 230 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 370 نيوتن متر.