1 ليست جيلاً جديداً بشكلٍ كلي

رغم أهمية التعديلات التي نالتها كورولا 2017 على جسمها الخارجي، إلا أنها ليست جيلاً جديداً بالكامل، فهي لا تزال تحتفظ بالتصميم العام للجيل الحادي عشر الذي ظهر خلال العام 2013 والذي حمل معه خطوطاً عصرية أنيقة كان من شأنها أن ترفع من مستوى السيارة وتجعلها تتمتع بالإضافة إلى مميزاتها العديدة الممتازة بصفة الحضور المعزز بلمسة من الرقي على الطريق.

2 خيارات ميكانيكية عالية الكفاءة

للعام 2017، احتفظت كورولا بنفس خيارات المحركات التي كانت تتوفر لها وهي على الشكل التالي، سعة 1,6 لتر و2,00 ليتر، والتي تأتي جميعها في ثلاث فئات مختلفة. وبفضل علبة التروس الجديدة من نوع CVT، تقدم السيارة مستويات جديدة من الهدوء في التشغيل والكفاءة في استهلاك الوقود تماشياً مع التزامها في تقديم أعلى نسبة في الاقتصاد باستهلاك الوقود.

3 مقصورة قيادة عملية

لعله من البديهي أن تتمتع كورولا 2017 شأنها بذلك شأن أي جيل أو طراز يحمل التسمية الأشهر من اليابانية على جسمه بمقصورة قيادة عملية، فالأخيرة هي من العناصر التي صنعت مجد هذه السيارة الشعبية، أما الجديد في هذا المجال اليوم فهي الشاشة الوسطية العالية الوضوح التي يمكن من خلالها التحكم بعدد كبير من وظائف السيارة، بالإضافة إلى فتحات تهوية دائرية جديدة تعطي لوحة القيادة رونقاً رياضياً مميزاً.

4 تجهيزات كريمة

قد لا يمكننا تعدادها جميعاً هنا، إلا أنّ كورولا 2017 تتمتع بالعديد من التجهيزات الكريمة والتي تشمل كل من مصابيح LED خلفية، وسائد هوائية أمامية مزدوجة، نظام صوتي مع مشغل أقراص CD/مخرج صوت إضافي/مقبس USB/بلوتوث و4 مكبرات صوت، أزرار تحكم في الهاتف/الصوت على المقود، مستشعرات توقف خلفية مع عجلات ألومنيوم بدلاً من العجلات المعدنية، مقود مكسو بالجلد، نظام الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، عداد سرعة أوبتيترون مع شاشة TFT، مقاعد خلفية قابلة للطي ومقسمة بنسبة 40:60، 6 مكبرات صوت وأزرار تحكم على المقود في الصوت/الهاتف/شاشة عرض المعلومات المتعددة، مرايا أبواب قابلة للطي، ومقابض أبواب مزيّنة بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية لمزيد من السلامة وغيرها من التجهيزات البارزة.

5 السعر

بالنسبة للكلفة، فإنّ الفئات المجهزة بمحرك سعة 1.6 ليتر تتوفر بسعرٍ يتراوح ما بين 18,180 و20,080 دولار أمريكي، أما الفئات المجهزة بمحرك سعة 2.0 ليتر فتتوفر بسعرٍ يتراوح بين 19,266 و21,440 دولار أمريكي، علماً أنّ هذه الأسعار هي للسيارة في الإمارات.