1- بويك أفيستا - ديترويت

خطوط أكثر من رائعة لهذه الاختبارية من فئة الـ GT، غير أنه وللأسف لا تمتلك أفيستا أي حظوظ عملياً للوصول إلى خطوط الإنتاج، كون علامة بويك تصب جل اهتمامها على الأسواق الصينية لتطوير طرازات من فئة الكروس أوفر حيث تزيد مبيعاتها عن الـ 100 ألف سيارة سنوياً... عفواً شهرياً!

مدى احتمال إنتاجها 4/10

 

2- فيجن مايباخ 6 – بيبل بيتش

تجسد ذروة الفخامة من شتوتغارت مع طول فارع يبلغ 5.7 متر بما يزيد بقرابة نصف متر عن رولز رويس رايث. من المحتمل للغاية أن تنقل مصابيحها الأمامية الخطية بتقنية LED إلى خطوط الإنتاج، وذلك على النقيض تماماً من بقية أجزائها...

مدى احتمال إنتاجها 4/10

 

3- AM-RV 001 – غايدون

هذه هي ثمرة التعاون بين أستون مارتن وريد بول والتي صممها عبقري الانسيابية أدريان نيوي، وتدعي البريطانية بأنها قادرة على الدوران فوق الحلبات بزمن يقل عن سيارات الفورمولا واحد كونها مجرد جناح عملاق على عجلات. وخلال الكشف عنها في دبي الشهر الماضي وصلتنا تأكيدات بأن الفئة النهائية ستكون قريبة للغاية لهذه الاختبارية.

مدى احتمال إنتاجها 9/10

 

4- ليكو ليسي – بكين

تأمل صانعتها أن تكون بمثابة الرد الصيني على الأمريكية تيسلا، وتجسد رؤية الملياردير الصيني جيا يزتينغ والذي يُعرف بلقب ايلون موسك الصين... ومن المخطط لـ ليسي أن تصل إلى الأسواق متسلحةً بسعر يقل عن تيسلا موديل S...

مدى احتمال إنتاجها 7/10

 

5- لينكولن نافيغيتور – نيويورك

إنها SUV من الحجم الضخم لمنافسة بنتايغا مع حضور لافت لروح لينكولن في فئة هي بأمس الحجة للدخول إليها، وذلك على الرغم من كونها مجرد فورد إكسبلورر مدججة بالتجهيزات الفاخرة مع أبواب مجنحة!

مدى احتمال إنتاجها 3/10

 

6- BMW X2 – باريس

عندما تكشف البافارية عن أي طراز اختباري، فتوقعوا وصوله إلى خطوط الإنتاج في أسرع وقت ممكن، وهذا ما ينطبق على X2 التي ظهرت في باريس، ولا تتفاجؤوا إن رأيتموها تسير قريباً على شارع الشيخ زايد...

مدى احتمال إنتاجها 9/10

 

7- أكورا برسيشن – ديترويت

أذهلت أكورا حضور معرض الشمال الأمريكي أثناء كشفها عن هذه الاختبارية التي تنتمي إلى فئة السيدان كوبيه مع خطوط أحرجت الفلسفة التصميمية لـ لكزس المعروفة باسم L فاينيس. ولكن أكورا تشتهر بسيارات السيدان الأمامية الشد والكروس أوفر، لذا لا نتوقع وصول برسيشن إلى خطوط الإنتاج وذلك على العكس من خطوطها...

مدى احتمال إنتاجها 5/10

 

8- كاديلاك إسكالا - لوس أنجلوس

لا يختلف اثنان على مدى حاجة كاديلاك لطراز تنافس معه قمة السيارات الألمانية مثل الفئة S والفئة السابعة، وهذا ما ينطبق على الاختبارية إسكالا غير أن العقبة الكبيرة التي تواجهها هو مدى وجود قاعدة عجلات تلائمها لدى خزائن جنرال موتورز.

مدى احتمال إنتاجها 7/10

 

9- فولكس فاغن ID – باريس

مع تلطخ اسم وسمعة فولكس فاغن بالديزل، كان لا بد عليها من نقل اهتمامها إلى مجال آخر هو السيارات الكهربائية عبر قاعدة جديدة ستمهد لمجموعة من طرازات المدينة والكروس أوفر. وأول اختبارية بُنيت على هذه القاعدة حملت اسم ID والتي من المفترض لها أن تطرق أبواب الأسواق عام 2020 مع قدرة على السير لمسافة 600 كلم بالشحنة الواحدة.

مدى احتمال إنتاجها 8/10

 

10 - جاكوار I بايس – لوس أنجلوس

تؤكد كوفنتري على أن I بايس الاختبارية ستنتقل كما هي تقريباً إلى خطوط الإنتاج في العام 2018 كأول جاكوار كهربائية بالكامل، مع محرك بعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن متر وقدرة على التسارع إلى 100 كلم/س في غضون 4 ثوان.

مدى احتمال إنتاجها 9/10