1 تتمتع بمحرك جبار   

إذا كنت من محبي السيارات، وتحديداً المثيرة منها، فأنت تعلم طبعاً أنّ السيارة التي نتحدث عنها هنا تتمتع بقوة تبلغ 707 أحصنة، تتوفر بفضل محرك يتألف من ثماني أسطوانات سعة 6.2 ليتر، ويؤمن أيضاً عزم دوران أقصى يبلغ 881 نيوتن متر على سرعة دوران تبلغ 4,800 دورة في الدقيقة، علماً أنّ العزم يصل إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أمامية.

وبالإضافة إلى القوة الهادرة، تملك هيلكات نصيباً كبيراً من اسمها، فهي حقاً قطة متوحشة، إذ أنّ محركها المعزّز بشاحن هواء توربو قادر على استنشاق حوالي 30,000 ليتراً من الهواء في دقيقة واحدة، كما أنها تستطيع إحراق طقم إطاراتها الـ بيريللي P زيرو خلال دقائق معدودة.

2 تصميم خارجي مفتول العضلات

رغم أنها بالشكل العام تميل لأن تكون سيدان عائلية على صعيد خطوطها الخارجية، إلا أنّ هذا الشكل العام يأتي مغلف بروح رياضية عالية وخطوط مفتولة العضلات، اضافت التعديلات الجديدة التي أضيفت لاحقاً على الجيل الحالي من تشارجر بعض اللمسات الناعمة التي تتناغم بشكلٍ غريب مع الروح المتوحشة للسيارة. 

3 من الداخل؟ 

خلف المقود، فإنك على متن تشارجر SRT هيلكات تجلس على مقعد سائق مريح يوفر وضعية قيادة جيّدة وسط مقصورة قيادة تتمتع بمستويات جودة عالية، إن كان لجهة الجلد المطعّم بمادة الالكنتارا ذات اللون الأحمر مع تطريزات فاخرة على الحشيات الداخلية للأبواب، أو لجهة لوحة القيادة المصنوعة من البلاستيك الإسفنجي العالي الجودة، ولكن ما يسجل عليها هو أنّ المرايا الجانبية ضيّقة للغاية بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم، وهذا ما يضطر السائق لأن يتحرك فوق المقعد بمختلف الاتجاهات ليحصل على معلومات دقيقة عما يدور خلف السيارة. 

4 يمكنك دون خوف إعارتها لإبنك الذي نال مؤخراً رخصة قيادة 

في حال طلب منك ابنك أن يستعير السيارة ليحتفل على متنها بتحقيق نتائج بارزة في الدراسة يمكنك أن تلبي طلبه دون خوف وذلك عبر تسليمه المفتاح الأسود بين المفتاحين الذين يتوفران مع السيارة، فهذا المفتاح يحد من قوة المحرك ولا يسمح لها بتجاوز حدود الـ 500 حصان، إذ أنك بحاجة لاستخدام المفتاح الذي يحمل اللون الأحمر كي تتمكن من استخراج كامل قوة المحرك.

5 سعر مدروس للغاية

عند موعد كتابة هذه السطور لم يكن يتوفر لنا أي معلومات دقيقة عن سعر السيارة (الذي يدور غالباً في فلك الـ 80,000 دولار أمريكي) ولكن يمكننا أن نؤكد بأنّ تشارجر SRT هيلكات هي أقل سعراً من سيارات السيدان العالية الأداء القادمة من أوروبا.