1 تصميم خارجي جدي رصين  

على العكس من المنافسة التي تتمثل بـ نيسان جوك وتويوتا C-HR، تتمتع كريتا بخطوط خارجية جدية رصينة تبتعد عن التصميم الطريف (الطرافة بشقيها السلبي والإيجابي) لهاتين المنافستين، وهذا أمر يسجل في حسابها لأنه يعكس شخصيتها التي تقوم على خيار اقتصادي يناسب من يريد التمتع بنكهة مركبات الاستخدام المتعدد بسعرٍ مدروس.

2 مقصورة قيادة مناسبة

بخطوطها العصرية وتفاصيلها الواضحة المعالم تُعتبر لوحة قيادة كريتا جيدة جداً، فلوحة العدادات أنيقة في خطوطها وتوفر كل المعلومات اللازمة للسائق بشكلٍ واضح ومباشر. أما على صعيد التجهيزات، فتوفر كريتا لمستخدميها العديد منها وهي تشمل ضمن الفئة الأرقى كل من، مقاعد مريحة مكسية بجلد صناعي من النوعية المقبولة للغاية، نظام صوتي مع بلوتوث يحتوي على شاشة تعمل باللمس وتعرض الصورة التي تنقلها كاميرا الرجوع إلى الخلف، نظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح وغير ذلك الكثير.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر للركاب مساحات جيدة على كافة الأصعدة، سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية أو حتى في صندوق الأمتعة. 

3 المواصفات ميكانيكية  

تتمتع كريتا بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر بقوة 121 حصاناً و151 نيوتن متر للعزم عند 4,850 دورة في الدقيقة. وتنقل هذه القوة وذلك العزم إلى العجلات الأمامية الدافعة (لا تتوفر في أسواقنا بخيار الدفع الرباعي) عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

4 تجربة قيادة ممتعة

قد يستغرب البعض من هذا العنوان الفرعي، فكيف يمكن لسيارة كروس أوفر صغيرة أن توفر تجربة قيادة ممتعة، ولكن في الحقيقة فإنّ تماسك كريتا الجيد عند المنعطفات والانقيادية المريحة نسبياً تجعلان منها سيارة مناسبة للتنقل على متنها داخل شوارع المدينة، فالمتعة التي نتحدث عنها هنا هي ليست ناجمة عن قدرة على الوصول إلى سرعاتٍ عالية بل تلك الناجمة عن الطواعية التي توفرها السيارة للسائق عبر مقودها الناعم الذي يسهل للغاية عملية الركن والمناورة في الأماكن الضيقة. 

5 وماذا عن السعر؟

تتوفر هيونداي كريتا في سوق الامارات العربية المتحدة بسعرٍ يتراوح حول 18,722 دولار أمريكي.