المتحولة

بعد أن بدأت حياتها كطراز يضع رجل في فئة الميني فان وأخرى في فئة مركبات الاستخدام المتعدد، ظهرت بيجو 3008 مؤخراً بحلة جديدة كلياً مع خطوط لم تكتفي بأنها لا تتشابه مع أي سيارة أخرى متواجدة في الأسواق، بل أيضاً مع انتماء كامل لفئة الاستخدام المتعدد، أو الفئة الذهبية كما يحلو لنا تسميتها.

ولعل أجمل ما يميز السيارة من الخارج هي شبكة التهوية العريضة والصادم الأمامي الذي يتداخل مع مصابيح الإنارة بشكلٍ يعطي جديدة بيجو إطلالة هجومية تبعد عنها صفة الوداعة التي كانت تسيطر على الجيل السابق.

2 نقلة نوعية على صعيد المواد المصنوعة منها لوحة القيادة

في الفترة الأخيرة، كانت بيجو تعاني من ازدواجية في المعايير، ففي مقابل تصميم متطور وأنيق للوحة القيادة، كانت الأخيرة تُصنع من مواد ذات جودة متدنية، الأمر الذي يجعل السيارة وكأنها قطعة ملابس ذات تصميم فرنسي بالغ الأناقة ولكن مع قماش بالكاد يصلح لأكياس حفظ الحبوب أو العلف المخصص للدواجن. أما اليوم ومع 3008 فالوضع مختلف تماماً، إذ أصبحت السيارة تتمتع بلوحة قيادة فاخرة شكلاً ومضموناً مع مستويات جودة أكثر من جيّدة.

3 لوحة قيادة افتراضية

تتمتع بيجو 3008 بلوحة قيادة افتراضية شبيهة بتلك التي تتوفر لدى سيارات أودي، وتحديداً التي بدأت مشوارها على متن طراز TT، ولكن الفرق هنا هو أنها تأتي قياسياً على جميع الفئات وعلى متن سيارة تنتمي إلى فئة أدنى من علامة أودي التجارية الفاخرة.

ومن الخلف، توفر أول مركبة دفع رباعي متعدد الاستخدام حقيقية من بيجو إمكانية استيعاب راكبين مع راكب ثالث إضافي ضمن مستويات راحة أقل بقليل من الركاب الراكبين إلى جانبه ولكنها تبقى مقبولة.

4 قوة الدفع

مع طرح السيارة في أسواقنا مؤخراً أتت مجهزة بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر يولد قوة 165 حصاناً مع علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب تنقل قوة المحرك وعزمه نحو العجلات الامامية حصراً.

5 حاصدة الألقاب

بعد صراع شديد مع ألفا روميو جوليا على لقب سيارة العام 2017 في أوروبا نالت بيجو مع طراز 3008 اللقب الأسمى عالمياً بين جميع جوائز السيارات في العالم. ونالت الفرنسية اللقب بعد حصولها على 319 نقطة مقابل 296 نقطة للإيطالية.

6 وهل هي متوفرة في الاسواق؟

بيجو 3008 وصلت إلى أسواقنا كي تسوق كطراز للعام 2018 وهي متوفرة بسعر يبداً من 22,000 إلى 35,000 دولار أمريكي.