1 تصميم خارجي أنيق أكثر من أي وقتٍ مضى

منذ أن أبصرت النور بجيلها الأول خلال تسعينات القرن الماضي، لم تعرف سبورتاج سوى خطوط جسم أنيقة حتى في الفترة التي كانت فيها السيارات القادمة من كوريا الجنوبية غير قادرة على منافسة نظيراتها القادمة من الجارة اللدود اليابان من ناحية التصاميم الخارجية. ورغم أنّ الجيل السابق من سبورتاج كان يتمتع بخطوط سمحت له أن يغادر ساحة الإنتاج التجاري وهو لا يزال متمتعاً بمظهر عصري لا غبار عليه، إلا أنّ كيا تمكّنت من العودة بجيل جديد يحمل تصميماً أكثر أناقة، وراقي أكثر من أي وقتٍ مضى.

2 مقصورة قيادة عنوانها الجودة

عند الدخول إلى مقصورة سبورتاج سرعان ما يمكنك ملاحظة جودة المواد المستخدمة في بنائها، خاصةً لجهة حشيات الأبواب الداخلية التي توحي بالمتانة كونها تستفيد من مقبض مغلف بنوعية عالية من البلاستيك الأسود اللمّاع الشبيه بالخشب الذي تصنع منه آلات البيانو، أما لوحة القيادة فتأتي مزوّدة بكونسول وسطي بزاوية عامودية معززة بفتحات جهاز مكيف واسعة تتوسطها شاشة تعرض عمل تجهيزات السيارة المختلفة.

3 المزيد من الرحابة في المقصورة

بفضل زيادة أبعاد المقصورة، باتت سبورتاج توفر مساحة أكبر لمستخدميها سواء في الأمام أو في الخلف، إلا أنّ خط السقف في الخلف يجعل عملية الدخول إلى المقصورة صعبة بعض الشيء، ولكن يمكن التغاضي عن هذا الأمر عند الجلوس على صف المقاعد الأخير واكتشاف أنّ  ظهره قابل للإرجاع ليقدم 7 وضعيات مختلفة. وبما أنّ عمود الزجاج الأمامي للسيارة أصبح أرفع ومائل بزاوية منخفضة، فإنّ مجالات الرؤية باتت أفضل من السابق، خاصةً وأنّ المرايا الجانبية وُضعت على منطقة منخفضة قليلاً عند الباب دون التأثير على رؤية السائق. وفي سياق الرحابة، لا بد من الإشارة إلى أنّ مساحة التحميل ارتفعت من 465 ليتر في الجيل السابق إلى 503 ليتر في الجيل الحالي.

4 ما الذي يؤمن قوة الدفع؟

يتوفر لـ كيا سبورتاج محرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.4 ليتر مع حقن مباشر للوقود يولد قوة 184 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,200 دورة في الدقيقة مقابل عزم أقصى يبلغ 237 نيوتن متر على سرعة دوران تبلغ 4,000 دورة في الدقيقة. علماً أنّ نقل القوة من المحرك إلى العجلات الأربع يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

5 وماذا عن السعر؟

ينطلق سعر كيا سبورتاج في أسواقنا (الإمارات) من حدود الـ 17,700 دولار أمريكي.