1 من أقوى سيارات الهاتشباك في العالم

المواصفات الميكانيكية التي تتوفر لـ فوكس RS مبهرة فعلاً، فمع قوة تبلغ 345 حصاناً تحتل السيارة موقع متقدم في فئتها، خاصة أنها استبدلت محرك ST ذو الأسطوانات الأربع سعة 2.0 ليتر إيكوبوست بمحرك موستنغ إيكوبوست بسعة 2.3 ليتر. وعلى الرغم من أنه نفس المحرك الذي يتوفر للأمريكية، إلا أنه نال الكثير من التعديلات منها رؤوس أسطوانات جديدة، صمّامات جديدة، شاحن هواء توربو جديد، نظام جديد لإدارة الزيت وقواعد محرك جديدة تسمح بتثبيته ضمن وضعية عرضية ليتناسب مع مقدمة فوكس الصغيرة نسبياً.

2 من أسرع سيارات الهاتشباك في العالم

تتمكن فورد فوكس RS من الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س خلال 4.7 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 266 كلم/س وبهذه الارقام أو بالأحرى الرقم الاول فهي تكون أسرع بمقدار نصف ثانية من فيراري 360 مودينا التي كانت تسوق قبل فترة ليست بطويلة جداً ضمن فئة السيارات السوبر رياضية. 

3 تتمتع بنمط قيادة مثير

نعم أنه نمط الانزلاق. فعند تفعيل هذا النمط والوصول إلى المنعطفات تُرسل القوة إلى العجلة الخلفية الخارجية من المنعطف لتبدأ السيارة بالانزلاق، ثم يعمل الترس التفاضلي بمساعدة أجهزة التماسك والتعليق على إبقاء تلك الانزلاقات لفترة طويلة. ولكن عليك أن تثق تماماً بهذا النظام، فكل ما عليك أن تفعله هو إبقاء قدمك على دواسة الوقود وتوجيه المقود نحو الزاوية الصحيحة لتصل إلى أقصى درجة الاستمتاع دون أي تهديد لسلامتك.

4 سيارة رائعة ولكن كم ثمنها؟

لا داعي للسؤال عن سعر فورد فوكس RS فهي بالنسبة لنا تبقى سيارة أحلام لا لأنها محدودة الإنتاج وتباع بسعر مرتفع للغاية كما هي الحال شقيقتها GT أو كالطرازات النادرة كـ فيراري لافيراري، بورشه 918 سبايدر وماكلارين P1 بل لأنها بكل بساطة لا تتوفر في أسواقنا العربية، أمر مؤسف.