كعادته كل عام حفل معرض جنيف للسيارات 2017 بالعديد من الطرازات المميزة ومن مختلف الفئات واليكم هنا أبرزها:

أستون مارتن فالكري 

جديد أستون مارتن في معرض جنيف، وبالإضافة إلى العلامة التجارية الجديدة AMR  كان الإعلان عن التسمية الرسمية للسيارة الرياضية الفائقة التي تتعاون الشركة على تصميمها مع فريق رد بول لسابقات الفورمولا واحد. 

أودي RS5 

التصميم العام للسيارة يحافظ على الروح الأنيقة التي كانت تتوفر في السابق. أما على الصعيد الميكانيكي، أي حيث تكمن أهمية السيارة، نالت أودي RS5 الجديدة محرك مؤلف من ست أسطوانات سعة 2.9 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج قادر على توليد قوة 450 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، أي أكثر بـ 170 نيوتن متر من محرك الثماني أسطوانات السابق. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية مع قابض فاصل مزدوج تتألف من ثماني نسب.

بنتلي EXP 12 سبيد 6e 

على العكس من معظم السيارات الكهربائية، تُعتبر بنتلي EXP 12 سبيد 6e من بنتلي من السيارات التي لا تساوم أبداً عندما يتعلق الأمر بالتصميم الخارجي الذي تعاني منه في العادة السيارة الصديقة للبيئة، كما أنها تنسجم مع مستويات الجودة، الفخامة والأداء العالي المتوقَّعة من علامة تجارية عريقة من عيار بنتلي. 

ألبين A110

بتصميمها الخارجي المستمد من شقيقتها الاختبارية ألبين فيجن التي ظهرت العام الماضي، والمستمد بدوره من الجيل الاصلي العائد لستينات القرن الماضي، تعيد ألبين A110 إحياء أمجاد السيارة الرياضية الفرنسية.

مرسيدس الفئة E لمكشوفة 

تتميز الفئة E المكشوفة الجديدة بتجهيزات متقدمة وسقف قماشي جديد هو نفسه المتوفر على الفئة S، فضلاً عن توفير نظام الدفع الرباعي 4 ماتيك للمرة الاولى. 

فولفو XC60 

تُعتبر XC60 على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة إلى فولفو، فالجيل السابق منها حقق نجاحاً باهراً فور طرحه في الأسواق، أما اليوم ومع الجيل الجديد فإنّ مسيرة النجاح لا بد لها أن تستمر. 

رانج روفر فيلار

تحتل فيلار موقعها كفئة أعلى من إيفوك وأدنى من سبورت، وهي تحمل التسمية التي تعود لأول نموذج تجريبي قدمته الشركة من رانج روفر ستينات القرن الماضي.

 

تابع الجزء الثاني من نجمات معرض جنيف