1 تصميم خارجي فاخر

لا يمكننا ولا بأي شكل من الأشكال انتقاد التصميم الذي أطل به الجيل الاول من XC60 على العالم قبل ثماني سنوات من اليوم فالأخيرة كانت تتمتع بخطوط حافظت على أناقتها حتى اللحظة التي غادرت فيها خطوط الإنتاج، لذا كان من الصعب علينا أن نتصور كيف يمكن لمصممي فولفو الخروج بما هو أفضل في الجيل الثاني، إلا أنهم تمكنوا بالفعل فمن خلال الصور المرفقة يمكنكم ملاحظة الروح الفاخرة والراقية التي أضيف للسيارة والتي تظهر بشكل واضح على كل من المقدمة والقسم الجانبي للسيارة.

2 أمان مطلق

يعتبر الجيل الثاني لـ XC60 من أكثر الطرازات أماناً في العالم، إذ أنه يحتوي على نظام توجيه مساعد يعمل بالتعاون مع عدة أنظمة على تجنيب السيارة للاصطدامات الأمامية أو حتى منعها من تغيير المسار في حال استشعر اصطدام جانبي وشيك أثناء الانتقال إلى مسار مجاور، هذا ولم تنس فولفو وضع نظام القيادة الشبه ذاتي والذي يمكنه التحكم بالسيارة حتى سرعة 130 كلم/س.

3 قدرات ميكانيكية هائلة

ميكانيكياً، يمكن الاختيار ما بين محرك هجين بقوة 407 أحصنة لفئة القمة   T8 يوفر تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 5.3 ثانية، أو بقوة 320 حصاناً مع 400 نيوتن متر للفئة T6، مقابل خيار آخر بقوة 245 حصاناً للفئة  T5.

4 مقصورة قيادة فاخرة

كما هي الحال في طراز XC90 تتمتع XC60 الجديدة بمقصورة قيادة فاخرة مع مقاعد شبيهة إلى حد بعيد بما يتوفر لدى الشقيقة الكبرى والتي ربما هي أفضل مقاعد يمكن أن تجدها على متن سيارة من هذه الفئة إن كان لناحية الشكل أو مستويات الراحة والأمان التي تتوفر لها، علماً أن لوحة القيادة وحشية الابواب الداخلية تأتي مطعمة بالخشب والالومنيوم.

وبما أننا في الداخل فلا يمكننا أن نغفل ذكر الشاشة الكبيرة المثبتة بشكل عامودي فوق الكونسول الوسطي والتي يمكن من خلالها التحكم بوظائف السيارة.