1 واحدة من أنجح طرازات الصانع الألماني

منذ إطلاق الجيل الأول من أودي Q5 في العام 2008، استطاعت مركبة الاستخدام المتعدد المتوسطة الحجم هذه أن تحقق نجاحات كبيرة للصانع الألماني مع مبيع ما يزيد عن مليون ونصف سيارة، الأمر الذي خوّلها أن تكون السيارة الأكثر مبيعاً ضمن مجموعة سيارات أودي، أما اليوم فلدينا جيل جديد بالكامل من Q5، سواء كان لناحية التصميم او التجهيزات الميكانيكية، لكن الشخصية العامة للسيارة لم تتغير.

2 تتمتع بأبعاد أكبر

بجيلها الثاني أصبحت أودي Q5 أكبر حجماً مع طول يبلغ 4,066 ملم، عرض يبلغ 1,890 ملم مقابل ارتفاع يبلغ 1,660 ملم ضمن قاعدة عجلات بطول 2,820 ملم وقياساً بالطراز السابق، ازدادت جميع أبعاد Q5 الجديدة تقريباً.

3 مقصورة قيادة عملية وعصرية

توفر المقصورة الداخلية لـ Q5 مساحة مريحة لخمسة أشخاص، وتتمتع بمقود متعدد الاستخدامات ذو ثلاثة قضبان تثبيت وتتراوح خيارات المقاعد انطلاقاً من المقاعد التقليدية وصولاً إلى المقاعد المزوّدة بنظام تدليك هوائي. وفي الظلام، يتوفر نظام إضاءة محيطية متوفر بألوان مختلفة تصل حتى 30 لوناً يعطي طابع رومنسي للمقصورة.

وتوفر مقصورة القيادة أيضاً شاشة عرض للبيانات قياس 12.3 بوصة احتلت مكان لوحة العدادات القياسية والمعروفة عند الصانع الألماني بتسمية قمرة أودي الافتراضية، وهي تتيح للسائق التحكم بنظام المعلومات والترفيه إلى جانب نظام المعلومات وغيرها. وتوفر السيارة كذلك شاشة عرض في الكونسول الوسطي قياس 8.3 بوصة وهي خاصة بنظام التحكم بالمعلومات.

4 ماذا عن التجهيزات الميكانيكية؟

تتمتع Q5 الجديدة بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو قادر على توليد قوة 252 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر يتوفر على سرعة دوران تتراوح بين 1600 و4500 دورة في الدقيقة. وتنتقل قوة هذا المحرك وعزمه إلى العجلات الأربع الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية تتألف من سبع نسب.

5 متى ستتوفر في أسواقنا؟

من المتوقع أن تصل أودي Q5 الجديدة إلى أسواقنا في وقتٍ لاحق من العام الحالي على أن تسوق كطراز عام 2018.