1 تصميم خارجي بالغ الأناقة

مع خطوط خارجية فائقة الأناقة اتبعت G80 فلسفة التصميم الجديدة للشركة الكورية والتي تدعى "فلويديك سكولبتشر 2.0" مع الحرص على عدم المبالغة وكسب القدر الأكبر من اللمسات الجذابة، علماً أنّ التصميم الخارجي ارتقى بفارق كبير مع تحسن باهر من الناحية الديناميكية، إذ تتألق في المقدمة شبكة التهوية الكرومية الكبيرة الحجم والسداسية الأضلع مع شعار خاص بـ جنيسيس، الذي بات يُعتبر وبفترة زمنية قياسية مرادفاً للرقي والتطور في عالم السيارات.

2 جودة عالية داخل المقصورة

حظيت مقصورة جنيسيس G80 بعناية كاملة مع اعتماد جودة تصنيع عالية بفضل استخدام مواد فاخرة من خشب وألومنيوم وجلد فاخر يكسو المقاعد ويرفع من مستويات الفخامة في الداخل. ولعل النتيجة مثالية التي حصلت عليها جنيسيس هو أنها لم تهمل المفاتيح المخصصة للتحكم بتجهيزات السيارة في الداخل، بل سعت لتعزيزها من حيث نوعية المواد الداخلية في صناعتها، علماً بأنّ التصميم العام للمقصورة ولوحة القيادة جذاب ومميز. ونجحت الكورية في الحصول على المزيد من النقاط مع توفير مساحات رحبة للغاية في الداخل على صعيد الرؤوس والأرجل، فضلاً عن توفير المقاعد لراحة جلوس من الطراز الرفيع.

3 ما هي مواصفاتها الميكانيكية؟

 محرك الأسطوانات الثماني بسعته الضخمة البالغة 5.0 ليتر، هو المسؤول عن دفع السيارة نحو الأمام وهو يولد قوة مثيرة للإعجاب مع عدد أحصنة يبلغ 420 وعزم دوران بواقع 520 نيوتن متر، وتنتقل الطاقة الآنفة الذكر إلى العجلات الخلفية الدافعة بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب أمامية. علماً أن محرك الأسطوانات الست سعة 3.8 ليتر متوفر أيضاً وهو قادر على تلبية ما تحتاجه السيارة من قوة.

4 تجهيزات تليق بعلامة تجارية فاخرة

على صعيد التجهيزات، تمّ وضع لائحة طويلة لسيارة تضعها في نفس الخانة مع السيارات الألمانية أو اليابانية الأغلى ثمناً في فئتها. ومن التجهيزات المميزة نذكر: نظام عرض بيانات على الزجاج الأمامي، مقاعد كهربائية الحركة ومبردة في الأمام والخلف، سقف بانورامي، مثبّت سرعة متكيف يعمل بطريقة سحرية ونظام المحافظة على المسار يعمل عن طريق تنبيه السائق بواسطة هز المقود.

5 الفئة السعرية

تنتمي جنيسيس G80 إلى الفئة السعرية التي تسمح لها بأن تنافس بقوة سيارات السيدان المتوسطة الحجم الفاخرة وهي تبدأ من 41,000 دولار إلى 54,000 دولار أمريكي تقريباً.