1 تسرح وتمرح وحيدة في الأسواق

انّ ما يتوفر لـ أكورد كوبيه على العكس من شقيقتها السيدان هو أنها تسرح وتمرح شبه وحيدة في الأسواق العالمية التي لا تشهد فيها أي منافسة من صانع ياباني آخر بعد أن أوقفت نيسان إنتاج فئة كوبيه من سيارتها الشهيرة ألتيما، في الوقت الذي لا توفر فيه تويوتا أي فئة مزوّدة ببابين من طراز كامري. وهذا الأمر هو ما سمح للصانع الياباني الأنجح في بطولة العالم للفورمولا واحد بأن يتمتع بحرية أكثر خلال تطوير أكورد كوبيه والقيام بخطوات جريئة دون الخوف من أي منافسة متربصة.

2 خطوط خارجية أنيقة

مع أكورد كوبيه رسمت هوندا خطوطاً جريئة للسيارة نالت مؤخراً عملية شد وجه جعلتها تظهر بمقدمة توحي بالقدرة على تحقيق أداء انسيابي عالي من خلال الصادم الأمامي ذو التصميم الجريء، كما أنها تأتي مع مصابيح جديدة تعمل بتقنية الـ LED، علماً أنّ غطاء حجرة المحرك مصنوع من الألومنيوم من أجل خفض بعض الكيلوغرامات من الوزن.

3 ميكانيكياً

تجهز أكورد كوبيه بمحرك يتألف من ست أسطوانات مثبّتة على شكل الحرف V سعة 3.5 ليتر، والذي ينتمي إلى عائلة " أيرث دريم تكنولوجي"، وهو قادر على توليد قوة 276 حصاناً عند دورانه على سرعة 6,200 دورة في الدقيقة مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 341 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 4,900 دورة في الدقيقة، علماً أنّ عملية نقل هذه القوة وذلك العزم إلى العجلات الأمامية الدافعة تتم عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

ولمن يرغب بالحصول على نفس التصميم الخارجي الأنيق ولكن مع إمكانيات ميكانيكية أقل، يمكنه أن يختار محرك الأسطوانات الأربع سعة 2.4 ليتر الذي يولد قوة 185 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,400 دورة في الدقيقة مع عزم دوران أقصى يبلغ 245 نيوتن متر على سرعة دوران محرك تبلغ 3,900 دورة في الدقيقة.

4 مقصورة قيادة كما عودتنا هوندا دائماً

تتمتع أكورد كوبيه بمقصورة قيادة أنيقة للغاية، ففيما لم تنل لوحة العدادات فيها تعديلات جذرية بالمقارنة مع ما يتوفر لشقيقتها سيدان، ما عدا بعض التطعيمات البلاستيكية الشبيهة بألياف الكربون، إلا أنّ المقاعد المريحة وحشية الأبواب الداخلية وأطراف مقصورة القيادة في الخلف يتمتعن بتصميم بالغ الأناقة تمّ تعزيزه من خلال الجلد الصناعي ذو الجودة العالية.

5 السعر

يتراوح سعر هوندا أكورد كوبيه في أسواقنا بين ما يعادل الـ 28,614  و36,684 دولار أمريكي.