1 التصميم الخارجي

كثيراً ما انتقدت ماكلارين MP4- 12C بأنها تبدو كطابعة إلكترونية  أو آلة فاكس بسبب تصميمها الذي يجنح نحو توفير أداء جيد حتى ولو على حساب متطلبات الظهور بالشكل الحسن، ومن ثم بعد إخضاعها لتعديلات منتصف العمر وإعادة إطلاقها تحت تسمية 650S اتهمت السيارة بأنها تحاول بشكل مبتذل بتصميمها تقليد ما يتوفر للشقيقة الرياضية الفائقة P1، أما اليوم ومع الجيل الثاني من السلسلة السوبر رياضية 720S فإن الامور تغيرت بشكل كبير وذلك لأن السيارة التي تشاهدون صورها هنا تتمتع بلمسة فنية واضحة، ورغم أن هذه اللمسة الفنية الأنيقة لا ترتقي لنفس المستوى الذي توفره كل من لامبورغيني وفيراري، إلا أنها تعتبر بمثابة البداية الجيدة لنهج تصميمي جديد لدى الصانع البريطاني الذي يبدو أنه أدرك بأن متطلبات المنافسة في سوق السيارات المميزة تفرض على أي سيارة أن تتمتع بخطوط خلابة.

2 مقصورة القيادة

تتمتع 720S بمقصورة قيادة مبتكرة يسير معها الصانع البريطاني على نفس النهج الذي اتبعه منذ أيام طراز F1 الطيب الذكر بحيث يشعر السائق بأنه محور كل شيء داخل السيارة خاصة لجهة الكونسول الوسطي الذي يقع مباشرة في متناول يديه ولوحة العدادات القادرة على التحرك بوضعيتين مختلفتين.

3 الرؤية إلى الخارج

بفضل تصميم سقف السيارة الذي يحاكي قبة الطائرات الحربية توفر 720S لسائقها مجالات رؤية ممتازة وفي جميع الاتجاهات ليس فقط بالنسبة لسيارة مزودة بمحرك مثبت بوضعية وسطية (أي التي يعاني سائقيها في العادة من ضعف الرؤية الخلفية) بل حتى بالمقارنة مع الكثير من السيارات الأخرى من مختلف الفئات.

4 قدرات ميكانيكية عالية

ميكانيكياً، لا تزال مهمة توليد القوة الدافعة ملقاة على عاتق محرك ماكلارين الشهير، والذي يتألف من ثماني أسطوانات ولكن بعد أن نال جملة من التعديلات مع حوالي 41 بالمئة من المكونات الجديدة وارتفاع سعته إلى 4.0 ليتر بدلاً من 3.8 في الجيل السابق، وبهذا أصبح قادراً على توليد قوة 710 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 770 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة العالية وبالتعاون مع تصميم انسيابي بالغ التطور تتمكن 720S من الوصول إلى سرعة 100 كلم/س بعد الانطلاق بزمن يقل عن ثلاث ثواني قبل أن تتابع طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 341 كلم/س.