1 تعديلات خارجية بارزة

الخطوط الخارجية لـ موستنغ الجديدة نالت الكثير من التعديلات الجذابة، فالمصابيح الأمامية أصبحت أكثر شراسةً فيما نال الصادم الأمامي عملية إعادة رسم جديدة، أما الغطاء الجديد للمحرك فبات يتمتع بتموجات مختلفة وارتفاع أقل بمقدار 20 ملم. والخلف، فتم تثبيت مصابيح خلفية جديدة متعددة على شكل الحرف C، طلاء ناشر الهواء باللون الأسود وتركيب جناح صغير لفئة الـ GT.

2 التعديلات الداخلية

 من الداخل عمدت فورد إلى توفير لوحة عدادات جديدة هي عبارة عن شاشة قياس 12 بوصة يمكن تخصيصها حسب رغبة السائق، كما أنها تتغير بناءً على وضعية القيادة. وحرص الصانع الأمريكي على زيادة طابعة الفخامة في الداخل مع اعتماد مواد أكثر نعومة وأفضل شكلاً وغير ذلك من التطعيمات الأرقى.

3 مجموعة محركة عالية الفعالية  

ميكانيكياً، عمدت فورد إلى إجراء الكثير من التعديلات، أولها الاستغناء عن محرك الاسطوانات الست بشكل نهائي وحصر الخيارات الميكانيكية ما بين محرك الاسطوانات الاربع سعة 2.33 ليتر من عائلة ايكوبوست والمحرك الأكبر المكون من ثمان أسطوانات سعة 5.0 ليتر. والجديد أيضاً هو توفير علبة تروس أوتوماتيكية جديدة بالكامل ومن عشر نسب مكان العلبة السابقة من ست نسب.

وما زال بالإمكان طلب علبة تروس يدوية مع محرك الـ الاسطوانات الثماني، غير أنها عرفت الكثير من التحسينات مع تركيب قابض فاصل ثنائي الأقراص وغير ذلك من التعديلات. فيما ستوفر العلبة الأوتوماتيكية الجديدة بنسبها العشر سرعة أكبر في التعشيق والاستجابة مقارنة بالسابقة.

4 متى ستتوفر في أسواقنا؟

حتى الساعة يبدو بأن فورد موستنغ الجديدة لم تتوفر حتى في الاسواق الامريكية لذا فإن موعد وصولها إلى أسواقنا لن يكون سوى خلال العام 2018 على الارجح.