1- تصميم أفضل!

اشتهر الجيل السابق من كيا سبورتاج بتصميميه الخارجي المميز بالفعل، فمن الصعب حقاً الاختلاف على مدى دقة واتقان رسم خطوطه الخارجية. غير أن الجيل الرابع الأحدث كان عبارة عن شيء مثير للجدل بتصميمه، ما بين منتقد أو معجب به.

أياً يكن، يبدو بأن كيا قد حاولت معالجة ذلك مع تعديلات منتصف العمر، إذ كشفت أخيراً عن سبورتاج 2019 والتي جاءت مع مصابيح أمامية مجددة، صادم جديد، شبكة تهوية معاد رسمها وكذلك الأمر بالنسبة إلى مصابيح الضباب التي جرى استبدالها بأخرى أكثر أناقة. كما خضعت المؤخرة لمقص التعديل عبر إعادة رسم المصابيح الخلفية وتركيب صادم خلفي جديد.

وبات بالإمكان أيضاً اختيار لون جديد ضمن خمسة ألوان جرى إضافتها فضلاً عن توفير تصميم جديد للعجلات أيضاً.

 

2- لا جديد يذكر في المقصورة...

لم تشهد المقصورة الكثير من التحديثات، إذ جرى إعادة رسم المقود، تحسين لوحة العدادات، إضافة بعض اللمسات واعتماد الجيل الأحدث من نظام الترفيه والمعلومات الخاص بـ كيا مع شاشة وسطية قياس 7.0 بوصة بشكل قياسي، أو 8.0 بوصة عند الطلب.

 

3- التركيز على الديزل...

صبت كيا اهتمامها على محركات الديزل دون المساس بالبنزين التي لم تذكر أي جديد عنها، وبالنسبة إلى الوقود الذي طان معشوقاً في القارة العجوز، فقد تم توفير محرك جديد سعة 2.0 ليتر معزز بنظام نصف هجين مع بطارية 48 فولت بما يسمح بالحد من انبعاث الغازات.

وأضافت أيضاً محرك جديد آخر من نوع الديزل سعة 1.6 ليتر ليحل مكان القديم سعة 1.7 ليتر بقوة 113 أو 134 حصاناً.

 

4- قبل نهاية العام 2018...

ستتوفر كيا سبورتاج 2019 أولاً في القارة الأوروبية خلال الربع الثالث من العام الجاري على أن تعرف طريقها فيما بعد لبقية الأسواق العالمية.