1- نفس الاسم القديم...

يبدو بأن الزمن قد توقف بالنسبة إلى بيجو عندما وصلت إلى الرقم ثمانية، فبعد ان اعتادت على استبدال رقم الآحاد بشكل متدرج في كل جيل جديد من أسماء طرازاتها التي تتألف من ثلاث خانات الوسطى دائماً صفر والمئات مخصصة إلى الفئة (كسرت القاعدة مع دخولها إلى فئة الـ SUV عبر اعتمادها لصفرين عوضاً عن واحد)، أصبحت ثابتة عند الرقم ثمانية. فالجيل الأول من 508 الذي ظهر عام 2010 ليحل مكان طرازي 407 و607، جرى استبداله بجيل جديد كلياً حمل الاسم نفسه.

 

2- العزف على وتر التصميم:

بيجو من الأسماء التي كانت وما زالت متألقة على صعيد التصميم، و508 ليست سوى إثبات جديد على ذلك. فخطوطها الخارجية جذابة وجميلة بدون شك، والأهم من ذلك ميلها وبشكل واضح نحو الشخصية الرياضية مع لمسات حادة وشخصية عدوانية وسقف منحن إلى الخلف بشكل واضح في محاكاة غير مباشرة لفئة السيدان كوبيه. لا بل أن بيجو نفسها لم تتحدث عن مقارنة برحابة المقصورة ما بين 508 الجديدة وسلفها، بل ركزت على المقارنة مع أودي A5 سبورتباك، والتي ترى الفرنسية بأن جديدتها تستهدف الألمانية مباشرة في الشخصية والأبعاد.

 

3- مقصورة مبتكرة!

يحسب للفرنسيين جرأتهم على الابتكار في عالم السيارات، وقد تكون بيجو هي الأقل بين مواطناتها، إلا أنها الأكثر إصابة للهدف كون خطواتها الجريئة عادة ما تكون أكثر دراسةً وتريثاً من سيتروين ورينو. ومنذ مدة لا بأس بها أصبحت صاحبة شعار الأسد مميزة للغاية في مقصوراتها المبتكرة مع مقود صغير الحجم ولوحة عدادات تقع عين السائق عليه من فوق المقود وليس من خلاله كما درجة العادة. بالإضافة إلى إلغائها لعدد كبير من مفاتيح التحكم والاستعاضة عنها بشاشة وسطية تعمل باللمس.

ولم تخرج بيجو عن ذلك مع 508 2019، بل ذهبت إلى آفاق أبعد عبر خطوط سوبر مميزة في المقصورة، رياضية بامتياز ومستقبلية بدون شك، ما أضفى المزيد من التألق إلى الداخل هو غياب إطارات النوافذ الجانبية...

 

4- مهمة صعبة...

على الصعيد الميكانيكي هنالك ثلاثة خيارات ديزل بقوة تتراوح ما بين 130 إلى 176 حصاناً. أما بالنسبة إلى البنزين فأمامك خيارين، الأساسي بقوة 177 حصاناً والأقوى لفئة GT بقوة 222 حصاناً.

وبغض النظر عما سبق، تنتظر 508 2019 مهمة صعبة بدون شك، فهذه السيدان العائلية التي كانت تستهدف شريحة واسعة من العملاء في السابق، تقلص زبائنها كثيراً في السنوات القليلة الماضية الذين باتوا يفضلون طرازات الكروس أوفر الأكثر عملانية من السيدان العائلية مع تقديمها للانقيادية وراحة الركوب نفسها التي توفرها الأخيرة.

لذا يبقى أمل 508 2019 في الأسواق متعلقاً بأسلحتها التي تتألف من تصميم جذاب ومميز، مقصورة مبتكرة وشخصية رياضية طاغية.