1- ليست بالجيل الجديد!

رغم الاختلاف التصميم الواضح سواء في المقدمة أو حتى المؤخرة، إلا أن هيونداي إلنترا 2019 ليست بالجيل الجديد، إنما السادس الذي ظهر أواخر 2015 مع خضوعه لتعديلات منتصف العمر، ولكن ليست أي نوع من التعديلات. إذ أجرت الكورية كماً كبيراً حقاً جعلنا نقف أمام نصف جيل جديد أو الـ 6.5 إن صح التعبير، شملت كل من المقدمة الجديدة بالكامل والمؤخرة كذلك فيما حافظت الخطوط الجانبية على معظم أجزائها السابقة.

 

2- غريبة من الأمام... جميلة من الخلف

قد يجد البعض التصميم الجديد جميل بشكل عام، والآخر قبيح من المقدمة وجذاب من بقية الجوانب، غير أن الوصف الأدق هو غريب أكثر من أي شيء آخر. ففي بعض الصور تبدو المقدمة بالمصابيح المثلثية الحادة وكذلك أضواء الضباب الجديدة المثلثة الشكل جذابة مع شبكة التهوية الكبيرة المكونة من ثمانية أضلاع، فيما تبدو غير متناسقة مع بقية التصميم في صور أخرى. ولا شك بأنه من الأفضل ترك الحكم النهائي لما بعد معاينة السيارة الجديدة على أرض الواقع. علماً بأن مصابيحها الخلفية الجديد جميلة دون اختلاف والخطوط الجانبية هي نفسها تقريباً السابقة وهذا أمر حسن.

 

3- لا كثير في المقصورة

خضعت المقصورة لكم جيد من التعديلات، إلا أنه أقل مما هو في الخارج، أو بالأصح أقل ظهوراً على عكس ما هو في الواقع. إذ يمكن القول بأنه طال كل شيء، وأبرز هذه التعديلات المقود الجديد بالتصميم الجديد أيضاً لمفاتيح التحكم عليه، لوحة عدادات معاد رسمها، شاشة وسطية جديدة قياس 8.0 بوصة مع نظام ترفيه ومعلومات من الجيل الأحدث، مكيف معاد تصميم مفاتيحه وفتحات تهوية بتطعيمات جديدة.

 

4- نفس المحركات!

أكثر شيء كانت إلنترا بحاجة إلى استبداله أو تحسينه على الأقل هي المحركات والتي لم تنل أي جديد، فرغم أدائها السلس إلا أنها لا ترقى إلى ما توفره أحدث محركات السيارات المنافسة. وبشكل سريع تتكون من الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر الأكثر انتشاراً بقوة 147 حصاناً مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب أو يدوية، كما يتوفر محرك أصغر سعة 1.4 ليتر وآخر توربو سعة 1.6 ليتر لبعض الأسواق المحدودة.

 

5- سعرها...

رغم الكشف مؤخراً عنها، إلا أنها وصلت بالفعل لبعض الأسواق مثل الولايات المتحدة وكندا وبنفس السعر السابق. وهذا ما يعني بأن إلنترا 2019 لن تتأخر بالوصول إلى أسواقنا أيضاً وستتوفر بثمن يوازي أو يقارب كثيراً نظيرتها الراهنة. لذا إن كنت تعتزم شراء نسخة من هيونداي إلنترا فمن الأفضل التريث قليلاً لشراء طراز 2019، إلا إن كنت من أنصار التصميم القديم أو من أعداء الجديد!

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي إلنترا سبورت: متعددة المواهب...

قد ترغب في قراءة: كيا سيراتو 2019: ستنغر الصغرى!