1- جديدة بالكامل...

بغض النظر عن اسمها القديم والذي هو K900 (لا ندري هل ستحمل هذا الاسم العالمي في أسواقنا كما هو متوقع على الأرجح، أم ستبقي على الاسم القديم في المنطقة كوريس)، فإن كل شيء في قمة طرازات كيا K900 2019 جديد بالكامل من قاعدة العجلات وحتى السقف، وهذا ما أكدته كيا بنفسها رسمياً.

 

2- تصميم رصين ملائم ولكن...

الخطوط الخارجية عصرية بشكل عام ومحافظة ولا تخلو من شيء من الجاذبية، إلا أنها لا تمتلك حقاً ما يمكن أن يجذب العملاء بشكل جدي إلى صالات الكورية من أجلها فحسب. فالتصميم بشكل عام رتيب ملائم لعلامة ضاربة الجذور في فئة السيدان الفاخرة، وليس لاسم يسعى للحصول على موطئ إطار في هذه الفئة التي يسيطر عليها الكبار في عالم السيارات. وربما كان من الأفضل لـ كيا الخروج بشيء أكثر ابتكاراً على غرار ستنغر GT...

 

3- مقصورة فاخرة ولكن...

الأمر نفسه ينطبق على الخطوط الداخلية، فالمقصورة فاخرة وعصرية ورحبة للغاية ومدججة بشتى التقنيات الحديثة من بينها شاشة قياس 12.3 مكان لوحة العدادات تعرض في الوقت نفسه صوراً حية للمرايا الجانبية عند تشغيل أي من مؤشرات الانعطاف. ولا شك بأنها فاخرة بامتياز ورصينة ولكن مملة بالنسبة لشيء لا يمتلك التاريخ على صعيد السيارات الفاخرة، أي باختصار لن يجد المرء في كيا K900 2019 ما يدفعه للوقوع بغرامها.

 

4- محركات متنوعة ومناسبة

الجانب الميكانيكي جيد بشكل عام مع عدة خيارات سداسية الأسطوانات أبرزها محرك من المحبوبة ستنغر سعة 3.3 ليتر مع توربو مزدوج بقوة 365 حصاناً و509 نيوتن متر للعزم مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية ينقل الحركة إلى نظام دفع رباعي متطور قياسي مع تحكم تفاضلي ديناميكي بتوزيع العزم من تطوير الكورية بنفسها يعمل على نقل حتى 50 بالمئة من العزم إلى العجلات الأمامية أو حتى 80 بالمئة إلى الخلفية عند ضبط النمط الرياضي. كما تمتلك K900 نظام تعليق متطور ومستقل لكل عجلة... ويمكن طلب محرك V8 سعة 5.0 ليتر بقوة 425 حصاناً... إلا أن المذكور أولاً هو الأكثر إثارة حتماً.

 

5- سعر منافس ولكن...

من جديد نعود إلى "ولكن"، فعلى الرغم من عدم إفصاح كيا رسمياً عن السعر إلا أنها أكدت موازاته لطرازات مثل الفئة الخامسة من BMW والفئة E من مرسيدس. وهذا جميل، إذ يمكنك الحصول على فخامة ورحابة وترف الفئة S أو الفئة السابعة بسعر أقل... ولكن تذكر بأن الفئة E والفئة الخامسة فاخرات أيضاً والأهم من ذلك تمتلكان الاسم والهالة السحرية والتميز الذي يبحث عنه عملاء السيارات الفاخرة قبل أي شيء آخر... هذا ناهيكم عن المحافظة على السعر عند إعادة البيع.

 

قد ترغب في قراءة: تجربة كيا ستنغر GT: الخطر الكوري القادم!

قد ترغب في قراءة: جينيسس G90 على الطريق الصحيح