1- لماذا فاستباك؟

يمثل طراز i30 من الأهمية ما يلعبه إلنترا نفسه، فهو عماد مبيعات هيونداي في فئة الهاتشباك تماماً كما هو شقيقه في السيدان. والكورية التي قطعاً شوطاً كبيراً نحو رفع سوية الاعتمادية في طرازاتها وباتت من بين كبار صانعي السيارات مع طرازات شهيرة باعتماديتها وجودة تصنيعها، بحاجة حقيقة لرسم صورة أخرى مختلفة بوجه يمتلك بعضاً من الإثارة. لذا لجأت إلى ابتكار فرع N الرياضي منها والذي بدأته أولاً بـ i30 N ومن ثم فيلوستر N... وبعد الهاتشباك الملتهبة والكوبيه (إن صح الوصف) العالية الأداء، لن تجد هيونداي أفضل من طرح فاستباك تحمل شعار N.

 

2- إثارة على مستويين!

هيونداي i30 فاستباك N 2019، هي الشقيقة الثالثة ضمن عائلة i30 التي تتألف من الهاتشباك الأساسية والستيشن العملانية، إلى جانب فاستباك بفئاتها الأساسية وفئة N العالية الأداء والتي تأتي بمستويين على صعيد الأداء، القياسية مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر معزز بتوربو لتوليد 248 حصاناً و353 نيوتن متر للعزم، فيما تأتي الفئة المزودة بحزمة برفورمنس بنفس المحرك ولكن بقوة 272 حصاناً وبنفس العزم.

بيد أن العزم نفسه يرتفع إلى 378 نيوتن متر بشكل آلي مؤقت عند وصول العزم إلى الحد الأقصى، وتتسارع i30 فاستباك N من 0 إلى 100 كلم/س في 6.4 ثانية فيما تحتاج المزودة بحزمة برفورمنس إلى 6.1 ثانية فقط للوصول إلى 100 كلم/س من التوقف.

 

3 – المحرك ليس كل شيء...

هذه الفاستباك المميزة بخطوطها الأكثر رياضية بطبيعة الحال من نظيرتها في الهاتشباك وإن كانت الفروقات تنحصر فقط في النصف الخلفي. تتمتع بأداء رياضي بمعنى الكلمة مع محرك حار وأنظمة تعليق خاصة بها وأنظمة مساعدة متنوعة ونظام N غرين كونترول والذي يسمح للسائق وعبر مفتاح خاص مثبت على المقود، الاختيار ما بين خمسة وضعية للقيادة هي ايكو الاقتصادية، نورمال العادية، سبورت الرياضية، N العالية الأداء وN القابلة للتخصيص.

 

4- مقصورة رياضية:

المقصورة هي نفسها تماماً في i30 N مع مقاعد رياضية وحياكة حمراء وفتحات تكييف مطعمة بنفس اللون ولمسات رياضية أخرى تتمثل في اعتماد الألومنيوم وغيرها بجانب تمتعها بعملانية جيدة مع صندوق أمتعة سعة 450 ليتراً قابلة للزيادة حتى 1,351 ليتراً عند طي الصف الخلفي من المقاعد.

وتتوسط لوحة القيادة شاشة وسطية قياس 8 بوصة تأتي مع أو بدون نظام ملاحة حسب الطلب وتدعم دائماً نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

 

قد ترغب في قراءة: فولكس فاغن تضطر إلى قتل غولف GTI!

قد ترغب في قراءة: الفئة المثيرة من فورد فوكس تتحضر على نار مشتعلة!