1- فيلار بأبعاد أصغر!

رانج روفر فيلار جميلة ومميزة سدت الثغرة ما بين إيفوك ورانج روفر سبورت أو الأساسية، وكونها جذابة وفريدة، لما لا يكون الجيل الثاني من إيفوك مشابهاً لها تصميماً... لا بأس أبداً بذلك طبعاً! فبعد سبع سنوات ونصف على ولادة على ظهور الجيل الأول من إيفوك، حان وقت استبداله بآخر جديد كلياً دون التضحية بشخصيته المميزة التي كان من بين أبرز أسباب نجاحه ولكن مع خطوط أكثر حدة وتفرداً وجمالاً...

ولننسى الجيل الأول، ولننسى أيضاً فيلار... فـ إيفوك بجيلها الثاني الجديد مميزة ورائعة بحد ذاتها، فتصميمها الخارجي أخاذ، مع خطوط صافية وأنيقة ومرسومة بدقة مثيرة للإعجاب، ويبرز غياب أي نتوءات خارجية بما فيها مقابض الأبواب التي تدخل بالكامل في جسم الأبواب على غرار السيارات السوبر رياضية لتأمين أفضل مستويات الانسيابية... ودائماً على طريقة فيلار!

 

2- نفس التركيبة للمقصورة...

لنطرح هذا السؤال أولاً... إذا تم اختيار مقصورة طراز ما من بين الأفضل عالمياً للعام 2018، فلماذا لا يتم اعتمادها في طراز آخر؟! هذا بالضبط ما حدث مع إيفوك التي تبنت مقصورة فيلار الرائعة... وهذا أمر حسن طبعاً، فمن لا يستطيع توفير ثمن الشقيقة الأكبر أو يرغب بشيء مدمج أكثر، فلن يخسر أي شيء سواء من الخارج أو حتى الداخل!

ولأننا نقضي جزءاً كبيراً من حياتنا خلف الشاشات، فمن المنطقي أن تضع لاند روفر 3 شاشات في خدمة رانج روفر إيفوك الجديدة. واحدة مكان لوحة العدادات وعوضاً عنها، وثانية عريضة تتوسط لوحة القيادة للمعلومات والترفيه، وأخرى ثالثة أسفلها للمكيف وغيرها من وظائف السيارة.

وبفضل زيادة طول قاعدة العجلات مقارنة بالجيل السابق، اكتسبت إيفوك الجديدة المزيد من المساحات في الخلف مع 20 ملم إضافية للركب، وذلك إلى جانب توفير صندوق قفازات أكبر وصندوق أمتعة كذلك بنسبة 10 بالمئة زيادة مقارنة بسلفه مع سعة تتراوح ما بين 591 إلى 1,383 ليتراً ما بين عدم طي الصف الثاني من طيه.

 

3- نفس المحركات تقريباً...

لم تجد لاند روفر حاجة لتوفير محركات جديدة في الجيل الثاني من إيفوك 2020، خاصة وأن عائلة انجنيوم جديدة بالأصل. لذا جلبت محركات الأسطوانات الأربع منها سواء البنزين أو الديزل بسعة 2.0 ليتر وبقوة تتراوح ما بين 148 و237 حصاناً للديزل، و237 و296 حصاناً للبنزين. وستتولى علبة تروس وحيدة من تسع نسب أمامية نقل الحركة إلى العجلات الدافعة وذلك للبنزين، مع إمكانية اختيار علبة يدوية سداسية النسب للديزل.

وستوفر لاند روفر فئة نصف هجينة حالياً مع بطارية 48 فولت وفئة هجينة بعد عام بقابس.

 

4- الأسعار حسب المحركات...

في بلدها الأم، ستبدأ أسعار رانج روفر إيفوك 2020 من 31,600 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 40,700 دولار أمريكي، وستصل الأسعار إلى 38,600 جنيه إسترليني (49,700 دولار) وذلك لفئة الديزل. أما فئة البنزين فستبدأ من 35,950 جنيه إسترليني (46,700 دولار) وستصل على 40,350 جنيه (52 ألف دولار).