1 - موستنغ الأكثر توحشاً!

الجميع ومنذ مدة بانتظار GT500 الجديدة كلياً من موستنغ، فمن الصعب أن ترضي فئات GT350 وGT350R العملاء الأكثر تطلباً عند سماعهم لوجود فئة أكثر توحشاً هي GT500 كانت تحت التطوير. وبحسب فورد فإنها الأسرع في تسارعها والأرقى في أدائها من موستنغ على الإطلاق.

ولم تفصح فورد عن الأرقام التي يولدها محرك الأسطوانات الثمانية سعة 5.2 ليتر والذي يتشارك الجسم مع GT350، ويختلف معه في العمود المرفقي وشاحن الهواء العملاق سعة 2.65 ليتر الأكبر مما هو موجود في دودج تشالنجر هيلكات وكامارو ZL1، والأصغر قليلاً من تشالنجر ديمون السوبر "شيطانية".

وسيتمتع محرك موستنغ GT500 شيلبي بقوة تزيد عن 700 حصاناً ومن المفترض بفارق جيد، وسيؤمن تسارع من 0 إلى 96 كلم/س في 3.5 ثانية، لتقطع مسافة ربع ميل (400 متر) المعيارية في أقل من 11 ثانية.  

علبة تروس من سبع نسب مزدوجة القابض ستتولى عملية نقل الحركة إلى العجلات الخلفية عبر عمود قيادة مصنوع من ألياف الكربون. ويمكن الاختيار بين عدة وضعيات للقيادة هي نورمال، سبورت، دراغ (للتسارع)، وتراك.

لكبح جماح القوة المتوحشة، لن تجد فورد أفضل من بريمبو طبعاً لتتولى عملية الكبح أقراص كبيرة 420 ملم مزدوجة وستة مكابس. فيما تم إلقاء مهمة التواصل مع الطريق على عاتق إطارات من ميشلان نوع بايلوت سبورت كاب 2.

 

2- أكثر انسيابية...

تولت فورد برفورمنس عمليات تطوير الجسم الذي حصل على مجموعة من الزوائد التي ساهمت بتحسين الانسيابية وسحب هواء بنسبة 50 بالمئة أكثر من GT350. مع توليد المزيد من قوى الضغط إلى الأسفل بما يساهم بتعزيز الأداء بشكل فعال.

 

3- مقصورة بلمسات خاصة

المقصورة حصلت على عناية خاصة للغاية مع استخدام مكثف طبعاً لألياف الكربون في لوحة القيادة واستبدال ألواح الأبواب الداخلية بأخرى جديدة جذابة التصميم. وتم تركيب مقاعد سباقية من ريكارو، وذلك إلى جانب العديد والكثير من اللمسات الرياضية بامتياز.

 

4- موعد الوصول

ستبدأ فورد بتوريد موستنغ GT500 شيلبي إلى الأسواق خريف هذا العام، أي يتوجب الانتظار لفترة لا بأس بها، وحتى ذلك الحين ستكشف الأمريكية عن المزيد من التفاصيل حول مفتولة العضلات منها الأكثر توحشاً إلى اليوم.

 

قد ترغب في قراءة: 10 ملايين فورد موستنغ: إنجاز أم إعجاز!

قد ترغب في قراءة: لقاء خاص بين لامبورغيني أفنتادور ودودج تشالنجر هيلكات