1- قاعدة لمستقبل هيونداي:

ربما الشيء الأهم في الجيل الجديد كلياً من سوناتا هو ما لا تستطيع العين مشاهدته لا من الخارج ولا حتى من الداخل، إنها قاعدة العجلات الجديدة كلياً والتي نالت سوناتا شرف تبنيها كأول طراز من الكورية على أن تعرف طريقها في المستقبل القريب لعدد ليس بالقليل من طرازات هيونداي وكيا القادمة. وبحسب صانعتها، فإن القاعدة الجديدة تتوفق على صعيد السلامة بفضل تمتعها بقدرة كبيرة على امتصاص الصدمات عند الحوادث وتخفيف الأثر الواصل إلى الركاب في الداخل، كما أنها ستوفر قيادة أرقى وأكثر ديناميكية ودائماً حسب تصريحات هيونداي.

 

2- عودة الخطوط الجريئة:

يجب على هيونداي أن تدرك بأنها ليست فولكس فاغن، فالناس تحب طرازات الأخيرة لجودتها واسمها ولشخصيتها المحافظة، وهذه الأخيرة لا يحبذها عملاء الكورية كما أثبتت السنوات الماضية عندما ابتعدت عن الخطوط الجريئة التي حلقت بـ هيونداي إلى مصاف صانعي السيارات بدءاً من أواخر العقد الماضي. ومن الجيد للغاية بأن سوناتا الجديدة جريئة في تصميمها الخارجي إلى الدرجة التي دفعتنا للإعجاب بها حتى قبل رؤيتها على أرض الواقع...

 

3- مقصورة ترفع لها القبعة:

عمل مثير حقاً قامت به هيونداي مع سوناتا الجديدة في المقصورة، وبداية اكتسبت 35 ملم إضافية على صعيد طول قاعدة العجلات و25 ملم من العرض الإضافي أيضاً، وهذا ما سينعكس إيجاباً على المساحات في الداخل، إلا أن الارتفاع انخفض بمقدار 30 ملم لمنح الخطوط الخارجية المزيد من الطابع الرياضي. وحرصت الكورية على رسم المقصورة بطريقة أنيقة، عصرية وراقية مع لمسات مميزة مثل الشكل الجديد للمقود، التصميم الخاص بمفاتيح علبة التروس وغير ذلك من اعتناء بالتفاصيل ومواد ذات جودة أعلى غير مسبوقة في سوناتا حسب صانعتها. كما قامت بتزويدها بتجهيزات مميزة، مثل شاشة مكان لوحة العدادات تعرض أيضاً صور للمرآة الخارجية من جهة الراكب الأمامي عند تشغيل مؤشر الانعطاف لتلك الجهة، بالإضافة إلى تطبيق على الهواتف الذكية يغني عن حمل المفتاح!

 

4- لا أنباء عن محركات جديدة للساعة:

لم تقم هيونداي بالكشف عن سوناتا 2020 عالمياً بعد، وذلك في انتظار افتتاح معرض نيويورك للسيارات أبوابه الشهر القادم لتستغل هذه المناسبة. ولكن في سوقها المحلية ستوفرها بمحركات "عادية" رباعية الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 144 أو 158 حصاناً... وبالطبع هنالك محركات أفضل سنتعرف عليها لاحقاً.

 

5- موعد توفرها في الأسواق:

من المفترض أن تبدأ سوناتا الجديد كلياً بالتوافد إلى الأسواق العالمية تباعاً في النصف الثاني من العام الجاري...

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن هوندا أكورد 2018 الجديدة كلياً!