1- ليست بديلة لأحد:

أجل فطراز سكالا الجديد غير مسبوق عملياً، فهو ينتمي إلى فئة الهاتشباك الكبيرة التي لم يسبق فعلياً للتشيكية وأن طرقت أبوابها من قبل. ورغم أن سكالا ستحل في بعض الأسواق وعلى رأسها الأوروبية مكان رابيد، إلا أن الأخيرة ستستمر في أسواق أخرى مثل بعض الدول الأسيوية كالصين والهند، كما أنها بالأصل سيدان ومتوفرة بفئة ستيشن كانت تسوق على أنها هاتشباك في القارة العجوز.

 

2- جديدة بالكامل:

سكالا هي أول طراز من سكودا يستخدم قاعدة عجلات MQB-A0 الجديدة من مجموعة فولكس فاغن، والتي تعد بتوفير أداء مميز مع إمكانية استقبال الكثير من التقنيات الحديثة وتمتعها بمرونة عالية. وتبنت الهاتشباك الكبيرة النهج التصميم الجديد من التشيكية مع خطوط ستنتقل روحها إلى الطرازات الأخرى القادمة في السنوات القليلة المقبلة.

 

3- رحبة وكبيرة:

هي ليست هاتشباك كبيرة فحسب، بل أبعادها تعتبر متفوقة حتى على صعيد فئتها مع طول يبلغ 4,362 ملم، عرض 1,793 ملم وقاعدة عجلات مميزة في فئتها وتبلغ 2,649 ملم، الأمر الذي يعد بمقصورة رحبة توازي أوكتافيا مع صندوق أمتعة محترم للغاية بسعة 467 ليتراً قابل للزيادة حتى 1,410 ملم، عند طي الصف الثاني من المقاعد.

وهذا ما قد يزيد من جاذبية سكالا كونها بأبعاد ورحابة توازي فئة السيدان ما دون الوسط الشديدة الانتشار، ولكن مع مزيد من العملانية والقدرة على التحميل. وحظيت أيضاً التشيكية بمقصورة راقية، عصرية وأنيقة الخطوط وغنية بالتجهيزات التي يمكن أن تصل إلى لوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 10.25 بوصة إلى جانب أخرى وسطية بقياس يتراوح ما بين 6.5 إلى 9.2 بوصة حسب فئة التجهيز. وتتصل سكالا باستمرار بالإنترنت بفضل شريحة إلكترونية الأمر الذي يسمح بتحديث نظام الترفيه والمعلومات والخرائط في نظام الملاحة.

 

4- خيارات ميكانيكية ترضي الجميع:

ستتوفر سكودا سكالا 2020 بخمسة محركات توربو، الأول والأصغر ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر بقوة 94 حصاناً، ويمكن طلب نفس المحرك كخيار ثان بقوة 113 حصاناً. فيما تصل قمة محركات البنزين إلى الرباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 148 حصاناً.

في القارة العجوز سيتوفر محرك رابع ديزل سعة 1.0 ليتر بقوة 89 حصاناً وآخر سعة 1.6 ليتر بقوة 113 حصاناً و250 نيوتن متر من العزم. ويمكن مع سكالا طلب علبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض من سبع نسب أمامية.

 

5- وصلت إلى الأسواق:

بات بالإمكان في القارة الأوروبية التوجه إلى صالات سكودا لطلب سكالا الجديدة على أن يبدأ التسليم هذا الصيف، وذلك بأسعار تبدأ من 21 ألف يورو تقريباً في القارة العجوز. وبالنسبة إلى الأسواق العربية فنستبعد وصولها قبل بداية العام القادم وبأسعار من المفترض أنها توازي لما في أوروبا دون احتساب الضرائب التي تتفاوت بشدة ما بين الدول العربية.