1- حاملة الراية المكشوفة الوحيدة من فولكس فاغن!

دخلت العملاقة الألمانية مع علامتها الرسمية منها نادي الكروس أوفر المكشوفة الذي لا يعتبر أحد أفضل أندية عالم السيارات، فالتجارب السابقة ضمن هذه الفئة "الغريبة" غير حميدة بشكل عام ما لم نقل بأنها كارثية وفاشلة بامتياز مثل نيسان مورانو المكشوفة... إلا أن ما قامت به فولكس فاغن يبدو أكثر حكمة ممن سبقوها وذلك مع الكروس أوفر الصغيرة منها T روك وذلك باسم T روك كابروليه والتي ستحمل راية الفئة المكشوفة من علامة VW وحيدة للسنوات القليلة القادمة، فالأخيرة لن يتواجد في الفترة المقبلة على خطوط إنتاجها أي طراز مكشوف باستثناء T روك كابروليه.

 

2- أبعاد مختلفة...

وكما ذكرنا، فإن فولكس فاغن كانت أكثر حكمة ممن سبقوها إلى فئة الكروس أوفر المكشوفة مع T روك كابروليه والتي تختلف عن الطراز الأصل على صعيد طول قاعدة العجلات التي زادت بمقدار 37 ملم وكذلك الطول العام الذي اكتسب 34 ملم... كل ذلك بالإضافة إلى زيادة في طول ألواح الأبواب (تم الاستغناء عن الأبواب الخلفية طبعاً) وتعديلات على هيكل السيارة والنوافذ الجانبية، جاء بغرض تعويض غياب السقف وتوفير مساحات قادرة في الداخل على استقبال 4 ركاب لمنح T روك كابروليه بعضاً من الجاذبية الخاصة والاختلاف عن السيارات المكشوفة التقليدية التي عادت لا تستوعب أكثر من راكبين اثنين.

 

3- عملانية محدودة... ولكن من يهتم!

رغم زيادة الطول إلا أن صندوق الأمتعة صغير بالفعل مع سعة تحميل تبلغ 161 ليتراً فقط، مقابل 284 ليتراً للطراز الأصل الذي يبحث عملاؤه عن أقصى قدر من العملانية، بالمقابل لن يهتم زبائن الفئة المكشوفة إلى جانب العملانية كونهم سيبحثون عن متعة القيادة في الهواء الطلق قبل أي شيء آخر خاصة وبأن عملاء هذه الفئة عادة ما يكون لديهم سيارة أخرى على الأقل تحظى بمزيد من العملانية. وتجدر الإشارة إلى إمكانية طي السقف القماشي خلال 9 ثوانٍ فقط وذلك على سرعة قصوى يمكن أن تصل إلى 30 كلم/س.

 

4- المحركات...

القلوب الميكانيكية ستكون اقتصادية بكل تأكيد، فالغاية من T روك كابروليه هي الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق وليس الأداء الرياضي، لذلك يمكن اختيار إما محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر يولد 113 حصاناً أو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر بقوة 148 حصاناً، وهذه الأخير يأتي مع علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض سباعية النسب مقابل علبة تروس يدوية سداسية النسب للمحرك الأصغر.