ألفا روميو تونالي:

مهدت ستلفيو الطريق أمام العلامة الإيطالية لاقتحام فئة الـ SUV أو الكروس أوفر للمرة الأولى في تاريخها، ولا شك بأن ألفا روميو لن تقف عندها بل ستتوسع أكثر وأكثر. وأول الطرازات القادمة ضمن هذه الفئة ستحمل اسم تونالي وستكون بحجم أصغر وبسعر أوفر، ومن المفترض أن تتشارك قاعدة العجلات مع جيب رينغيد على أن تخضع لعدة تعديلات في سبيل رفع مستوى الأداء. وسبق وأن عرضت ألفا طراز تونالي بحلته الاختبارية، وستجد الإيطالية منافسة حامية من أسماء بوزن BMW X1 وأودي Q3 على أن تتوفر بمحركات رباعية الأسطوانات توربو وبفئة هجينة بقابس، ومن المفترض أن يبدأ سعرها في أسواق الخليج العربي من قرابة 120 ألف درهم إماراتي.

 

أستون مارتن DBX

أستون مارتن DBX:

من الطرازات التي أطلت علينا رسمياً مؤخراً بعد طول انتظار على أن تصل للأسواق المحلية في النصف الثاني من العام الجديد وبسعر يبدأ من 848 ألف درهم إماراتي لتتنافس مع أسماء مثل مواطنتها بنتلي بنتايغا والإيطالية لامبورغيني أوروس متسلحةً بقلب ميكانيكي من AMG مكون من ثمان أسطوانات سعة 4.0 ليتر مع توربو مزدوج لتوليد 542 حصاناً و700 نيوتن متر مما سيمكنها من التسارع إلى 100 كلم/س من التوقف في 4.5 ثانية وبلوغ عتبة 292 كلم/س كحد أقصى رغم وزنها البالغ 2,245 كلغ.

تصميمياً، تعتبر DBX أستون مارتن بامتياز حتى في مقصورتها التي تعج بالكثير من اللمسات الفاخرة والفارهة التي تليق بالعلامة البريطانية الأرستقراطية.

 

أودي RS Q8

أودي RS Q8:

سلاح أودي في مواجهة BMW X6 سيصبح أكثر ضراوة مع تحضير فئة RS منه المعززة بقوة مذهلة الأرقام مكنتها ورغم أبعادها من الدوران حول حلبة نوربورغرينغ العتيدة في غضون 7 دقائق و42 ثانية فقط لتصبح الـ SUV الأكثر سرعةً في العالم. وبالطبع تتشارك الألمانية المكونات الميكانيكية مع ابنة عمها الإيطالية لامبورغيني أوروس عبر محرك الـ V8 سعة 4.0 ليتر توربو مزدوج يولد 592 حصاناً و800 نيوتن متر للعزم فضلاً عن أنظمة تعليق هوائية ونظام توجيه رباعي وترس تفاضلي بنظام توزيع العزم تفاضلياً ومكابح ضخمة.

ستصل أودي RS Q8 إلى أسواق المنطقة في النصف الثاني من العام الجديد بسعر يدور في فلك الـ 650 ألف درهم إماراتي.

 

BMW الفئة الرابعة

BMW الفئة الرابعة:

خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت قبل فترة قصيرة، استعرضت لنا BMW كيف ستكون الفئة الرابعة كوبيه التي لا يفصلنا عن الحلة التجارية منها سوى أشهر قليلة. ورغم ذلك ما زالت شبكة تهويتها الضخمة تطرح الكثير من التساؤلات فيما إن كانت ستعرف طريقها إلى خطوط الإنتاج كما هي أم ستخضع لمجموعة من التعديلات لتهذيب حجمها. وأياً يكن قد تكون هذه الشبكة لغاية تمييز الكوبيه عن شقيقتها الفئة الثالثة وإظهار المزيد من الشراسة عليها بما يتماشى مع خطوطها الرياضية. ولا ندري أي تاريخي تقديري عن موعد وصولها إلى أسواقنا فيما من الممكن القول بأن ثمنها سيبدأ من قرابة 200 ألف درهم.

 

شفروليه كورفيت C8

شفروليه كورفيت C8:

إحدى نجمات 2019 كانت هذه الأمريكية التي لم تصل بعد إلى الأسواق، وبالطبع تعتبر بديلاً منخفض الثمن وللغاية مقارنة بطرازات من أسماء بحجم فيراري ولامبورغيني دون التضحية كثيراً على صعيد الأداء. وسيستمد الجيل الجديد قوته من محرك V8 سعة 6.2 ليتر بقوة 495 حصاناً وبوضعية وسطية على غرار الإيطالية وذلك بعد الاستغناء عن الوضعية الأمامية التقليدية. ويمكن لـ كورفيت الجديدة كلياً التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في أقل من 3 ثانية والوصول إلى 312 كلم/س كحد أقصى. ومن المفترض أن تصل أسواقنا منتصف 2020 وبسعر يدور في فلك الـ 300 ألف درهم... وهذا أقل وبكثير من الإيطاليات اللواتي تكلفن أضعاف هذا الرقم!

 

فيراري SF90 سترادالي

فيراري SF90 سترادالي:

يحمل الحصان الجديد من الحصان الجامح عنواناً رئيسياً جديداً هو المنظومة الهجينة التي تتكون من محرك V8 سعة 4.0 ليتر توربو و3 محركات كهرباء اثنان منها على المحور الأمامي والثالث يقع بين المحرك الميكانيكي وعلبة التروس. وهذه المنظومة تولد قوةً مجنونة تبلغ بالمحصلة 986 حصاناً لتتسارع SF90 بالتالي صاروخياً من 0 إلى 100 لكم/س في 2.5 ثانية وتلامس عتبة 342 كلم/س كحد أقصى. وستصل الإيطالية سريعاً إلى أسواقناً مع مطلع العام وبسعر كبيراً يبدأ من 1.9 مليون درهم.

 

فورد موستنغ ماش – E

فورد موستنغ ماش – E:

من الصعب التصديق بأن هذا الطراز يحمل اسم موستنغ، فهو كهربائي أولاً وSUV ثانياً... وهذا تهشيم بالكامل لاسم موستنغ! ولكن مهلاً ليس من وجهة نظر فورد التي استخدمت ملامح الكوبيه المفتولة العضلات مع هذه الـ SUV الكهربائية التي تهدف أولاً لمنافسة تيسلا على أكثر من صعيد حتى في مقصورتها مع الشاشة الوسطية العملاقة! ومن المفترض أخيراً أن تباع بسعر يبدأ من حوالي 280 ألف درهم في أسواقنا دون ذكر أي موعد عن وصولها إلى المنطقة.

 

لاند روفر ديفندر

لاند روفر ديفندر:

قد تكون ديفندر من نجمات العقد الجديد وليس عام 2020 لما لهذا الطراز من تاريخ عريق ولكون ديفندر الجديدة هي الجيل الثاني الجديد كلياً فعلياً من أيقونة الدفع الرباعي. وبالطبع نزعت كل ملامح الدهر عن الجيل السابق وأصبحت سوبر عصرية في كل شيء وغنية بالتجهيزات والتقنيات الحديثة. كما أن الألومنيوم يدخل في صناعة معظم مكونات الجسم والهيكل على أن تتوفر بعدة فئات على صعيد شكل الجسم الخارجي وأبعاده. ستصل أخيراً إلى أسواق المنطقة في أبريل أو مايو على أن يبدأ سعر ديفندر 110 من 209 ألاف درهم إماراتي.

 

مازيراتي

مازيراتي سبورتس كوبيه:

العلامة الإيطالية بحاجة ماسة إلى طراز رياضي جديد وهذا ما تعمل عليه علامة الرمح الثلاثي التي من الممكن أن تستغل معرض جنيف شهر مارس القادم لتكشف عن رياضيتها الجديدة التي طال انتظارها. وقد يتم إطلاق كوبيه ثنائية المقاعد بخطوط رشيقة للغاية ومثيرة تليق باسم مازيراتي... بعض الأنباء تتحدث عن تشارك في المكونات مع ألفا روميو 4C إلا أننا لا نتوقع ذلك كثيراً... وسننتظر الأيام القادمة للتعرف على ما تخبئه الإيطالية عنا!

 

فولكس فاغن غولف الجديدة

فولكس فاغن غولف الجديدة:

تعرفنا رسمياً على الجيل الثامن الجديد كلياً من أسطورة الألمانية مؤخراً، والذي يواصل مسيرة النجاح الباهر منذ العام 1974. واستخدم الجيل الجديد قاعدة السابق MQB ولكن بعد إدخال العديد من التحسينات على كافة الجوانب. ورغم سهولة التعرف تصميمياً على أن غولف الجديدة هي غولف بامتياز إلا أنها في الواقع مختلفة ومميزة وفريدة بحد ذاتها. وتبقى المقصورة في النهاية الجانب الأكثر تغييراً في الجيل الجديد مع شاشات كبيرة وتصميم عصري للغاية. ويمكن للعملاء الاختيار ما بين محركات توربو بنزين نصف هجينة إلى جانب العديد من الخيارات الميكانيكية الأخرى. ومن المفترض أن تصل إلى الأسواق إما في الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري دون تأكيد ذلك بالنسبة إلى الشرق الأوسط.

 

بورشه تايكان

بورشه تايكان:

اقتحمت بورشه مع تايكان فئة السيارات الكهربائية الصرفة بأفضل طريقة ممكنة مع قوة مذهلة بواقع 750 حصاناً و1031 نيوتن متر من العزم (فئة توربو S). وبفضل هذه الأرقام تستطيع فئة القمة الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/س في 2.8 ثانية وقطع مسافة ربع ميل في 10.8 ثانية فقط. وقد يكون الرقم الأكثر إثارة هو سرعة شحن بطارياتها من 5 إلى 80 بالمئة خلال 23 دقيقة كحد أقصى. ويمكن قطع مسافة 360 كلم بالشحنة الواحدة بأداء سوبر رياضي وأنظمة تعليق تدعم أفضل أداء وتقدم مستويات متفوقة من الراحة حسب وضعية الضبط. لا وجود بعد لأي معلومات رسمية عن موعد الإطلاق في الشرق الأوسط أو الأسعار في المنطقة.

 

مرسيدس الفئة S

مرسيدس الفئة S:

ستضرب معنا ملكة السيارات موعداً بجيلها الجديد كلياً في 2020 باسم W223 والذي سيدب الرعب في قلوب الفئة السابعة المجددة من BMW وأودي A8. وستتمتع الفئة S الجديدة بتصميم مشابه بعض الشيء للجيل الراهن الظاهر في الصورة ولكن مع خطوط أكثر رشاقة وإثارة ولمسات من CLS. وبالطبع ستكون معززة بأحدث الأنظمة والتقنيات في عالم السيارات بما فيها القيادة الذاتية وحتى المحركات الكهربائية. ومن المفترض أن تأتي بشاشة وسطية عملاقة بكل ما للكلمة من معنى... ومن المتوقع إطلاقها في الربع الثاني أو الثالث من العام الجديد.

 

جيب غلاديتر

جيب غلاديتر:

لا شك بأن عشاق فئة البيك أب ينتظرون وصول البيك أب الجديدة من جيب على أحر من الجمر، فهذه المركبة تجمع أفضل الأفضل ما بين قدرات البيك أب الضخمة، الخطوط العريقة وقدرات العبور وسط أصعب التضاريس وأشدها وعرة. وتتمتع البيك أب بـ 787 ملم إضافياً على صعيد الطول مقارنة بـ رانغلر الرباعية الأبواب مع صندوق قادر على استقبال أمتعة بطول يتجاوز المتر ونصف المتر وبوزن يصل حتى 725 كلغ وبقدرة على قطر حتى 4,370 كلغ. ووصلت غلاديتر إلى أسواق أمريكا الشمالية بالفعل غير أنها لن تحط رحالها في المنطقة حتى الربع الثاني من العام الجديد وبسعر يبدأ من 150 ألف درهم إماراتي.