1- اختلاف شامل...

لو قارنا الجيل الثالث السابق من كيا سورينتو مع سلفه الثاني، لوجدنا الكثير من التشابه على صعيد الشخصية والروح، ولكن لو أضفنا الجيل الرابع الجديد كلياً للعام 2021 لوجدنا اختلافاً تاماً ما بينه وبين أسلافه فيما يتعلق بالخطوط الخارجية. فـ سورينتو الجديدة مختلفة بالكامل مع خطوط حادة ومتكسرة وشخصية أكثر تطرفاً من أسلافها خاصة في شكل مصابيحها الأمامية المستطيلة التي يحيط بها إطار كرومي يمتد ليحيط أيضاً بشبكة التهوية والتي وإن حافظت على توقيع "أنف النمر" الخاص بالكورية، إلا أنها جاءت بخطوط جديدة بالكامل.

في الجانب يبرز شكل النوافذ الجانبية مع النتوء الكرومي عند العمود الثالث C بشكله الفريد، فيما تتألق المصابيح الخلفية المنفصلة المستخدمة للمرة الأولى في سورينتو.

 

2- أكبر في كل الأبعاد...

اكتسبت كيا سورينتو 2021 أبعاد أكبر من سلفها في كافة الجوانب، فقاعدة العجلات زادت من 2,780 إلى 2,815 ملم، والطول من 4,800 إلى 4,810 ملم، والعرض من 1,890 إلى 1,900 ملم والارتفاع من 1,685 إلى 1,700 ملم. كما جرى تقصير المساحات المعلقة أي ما وراء العجلات لتوسيع المقصورة وجعلها أكثر رحابة من كافة الأجيال.

 

3- مقصورة أرقى...

شهدت المقصورة تطوراً هائلاً عما كانت عليه في الجيل السابق، ففضلاً عن تصميم لوحة القيادة العصري للغاية والذي يميل وبشكل واضح نحو الفخامة مع الكثير من اللمسات الكرومية وتوفير كونسول كبير في الوسط، فقد تم وضع شاشة قياس 12.3 بوصة مكان لوحة العدادات وأخرى وسطية قياس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة واعتماد مفاتيح لمسية على جانبيها تعمد إلى توليد رد فعل لمسي عند استخدامها (قد يفضل البعض المفاتيح التقليدية كحالنا نحن).

وركزت الكورية على رفع نوعية المواد المستخدمة في تصنيع المقصورة بحسب تصريحها، مع إمكانية طلب مقاعد مكسية بجلد النابا الفاخر الذي يغطي الصفوف الثلاثة علماً بأن كافة الصفوف توفر مساحات أكثر من جيدة بل ممتازة في الصفين الأول والثاني.

 

4- عدة خيارات ميكانيكية...

يمكن طلب كيا سورينتو 2021 مع محرك ديزل جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.2 ليتر بقوة 198 حصاناً و440 نيوتن متر مع علبة تروس جديدة مزدوجة القابض من ثمان نسب أمامية... أرقام المحرك مميزة للغاية وكذلك علبة التروس ولكن هذا النوع من الوقود غير مرغوب في أسواقنا على الإطلاق.

لا داعي للقلق فـ كيا وضعت في خدمة سورينتو الجديدة محرك رباعي الأسطوانات بنزين متطور مع توربو سعة 2.5 ليتر يولد قوةً محترمة للغاية تبلغ 277 حصاناً و421 نيوتن متر للعزم ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض من ثمان نسب أمامية.

كما قامت بتوفير خيار هجين جديد مثير لإعجاب مع محرك رباعي الأسطوانات توربو سعة 1.6 ليتر وآخر كهربائي لتوليد 227 حصاناً و350 نيوتن متر للعزم.

 

5- حول العالم...

سيتم تصنيع كيا سورينتو 2021 في أكثر من مصنع حول العالم على أن تصل إلى الأسواق قبل نهاية العام دون وجود أي معلومات بعد عن أسعارها.