بالتعاون مع المعدل الشهير ABT سبورتلاين، قدّمت فولكس فاغن فئة جديدة ستنتج بأعداد محدودة من طراز غولف R خصيصاً للسوق السويسري تحت اسم غولف R360S.

وطلبت فولكس فاغن من ABT أن يقوم بتعديل محرك الأسطوانات الأربع سعة 2.0 ليتر لترتفع قوته من 296 حصان إلى 355 حصان مع عزم دوران محرك أقصى يبلغ 460 نيوتن متر، وهذه القوة الإضافية تعني بأنّ R360S ستكون قادرة على التسارع من صفر إلى سرعة 100 كلم/س بـ 4.7 ثواني، أي أنها تتمتع بنفس قدرة فورد فوكس RS على التسارع. وبطبيعة الحال فإنّ هذه القوة الإضافية كان من شأنها أن ترفع سرعة السيارة القصوى من 250 كلم/س إلى 265 كلم/س.

وسيتمكن العملاء المحظوظين في سويسرا من طلب السيارة إما بخيار علبة تروس يدوية من ست نسب، أو أوتوماتيكية من سبع نسب مع قابض فاصل مزدوج. وكما هي الحال في النسخ التقليدية من غولف R فإنّ القوة والعزم يصلان إلى العجلات الأربع الدافعة.

على صعيد الشكل الخارجي، ستختلف R360S عن شقيقاتها التقليديات من خلال العديد من الجوانب أبرزها الخطوط السوداء التي تتخذ من القسم الأيسر لغطاء المحرك مركزاً لها، علماً أنّ هذه الخطوط تزين أيضاً القسم الجانبي السفلي للسيارة، ويستمر مسلسل التمييز من خلال العجلات المعدنية السوداء التي تُعتبر حصرية للفئة R360S.

وسيتم إنتاج 220 نسخة من هذه الفئة بواقع 165 نسخة من فئة الهاتشباك و55 من فئة الستيشن واغن.