قامت نيسان بالكشف عن الوجه المجدد من طراز روج في الولايات المتحدة، والذي ما هو سوى التوأم الحقيقي لطراز X ترايل في أسواقنا، أحد طرازات الكروس أوفر التي تتمتع بشعبية طيبة في أكثر من دولة عربية.

وجاءت X ترايل 2017 – أو روج - مع خطوط خارجية أكثر جاذبية عبر إعادة رسم المقدمة التي نالت مصابيح جديدة حادة الخطوط ومعززة بتقنية LED، شبكة تهوية جديدة على شكل الحرف V والتي حافظت على توقيع نيسان هذا ولكن بطريقة أكثر جرأة، وصادم أمامي جديد يحتوي على مصابيح ضباب مستطيلة الشكل عوضاً عن الدائرية السابقة. وخضعت المؤخرة لنصيبها من التعديلات مع إعادة رسم الصادم الخلفي والمصابيح الخلفية التي جرى تعزيزها بتقنية LED لمزيد من الجاذبية.

التعديلات في المقصورة كانت أقل وبدرجة جيدة من الخارج، وذلك مع اعتماد مقود جديد بجانب بعض اللمسات الأخرى الطفيفة.

ولم تُجرِ نيسان أي تعديلات تذكر على المحرك الأساسي المتوفر في X ترايل، والمكون من أربعة أسطوانات سعة 2.5 ليتر بقوة 170 حصاناً و237 نيوتن متر للعزم. غير أنها أضافت فئة هجينة جديدة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بجانب آخر كهربائي مع قوة إجمالية للمنظومة بواقع 176 حصاناً.

وركزت اليابانية على جانب السلامة عبر توفير مجموعة كبيرة من الأنظمة المساعدة في X ترايل المجددة والتي نذكر منها مثبت سرعة ذكي، نظام تنبيه عند تغيير المسار، نظام المحافظة على المسار، نظام الكبح الآلي عند استشعار اصطدام أمامي وشيك أو أحد المشاة أمام السيارة، نظام تنبيه من الحركة الخلفية التقاطعية ونظام مراقبة النقاط العمياء.

وتتوقع نيسان بأن تصبح روج (X ترايل في أسواقنا)، الطراز الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة خلال فترة بسيطة، إذ أنها تقبع حالياً خلف ألتيما بفارق 2,000 وحدة تقريباً. ومع التحديثات التي نالتها الكروس أوفر، من المنتظر أن تقلص الفارق إلى أن تتجاوز شقيقتها السيدان لتقبع في صدارة المبيعات.

وعملياً، تستحق نيسان الكثير من التقدير على طراز X ترايل المنافس بسعره والمتفوق بما يقدم للعملاء من رحابة، اعتمادية، عملانية، انقيادية مريحة وجمع لأفضل ما في السيدان مع فئة الكروس أوفر...