النجاح هو العنوان الأبرز الذي رافق الجيل الأول من الكروس أوفر المتوسطة الأبعاد Q5، والتي قامت أودي بطرحها في العام 2008 كطراز العام 2009. ومنذ ذلك الحين حصدت هذه الكروس أوفر النجاح تلو الآخر، وأحدث ما نالت شرفه هو إنتاج مصانع إنغولشتاد وحدها لمليون نسخة من Q5، فيما بيع منها أكثر من 1.6 مليون نسخة عبر إضافة إنتاج بقية المصانع حول العالم التي تخرج من خطوطها هذه الألمانية.

ومن البديهي بعد ما سبق أن تحظى Q5 بأهمية بالغة لدى أودي والتي تتحضر للكشف رسمياً عن الجيل الثاني منها خلال معرض باريس الذي تفصلنا أيام قليلة عنه. وتمهيداً لذلك أعلنت عن أول صورة تشويقية لها والتي اكتفت بعرض جزء من ملامح المصابيح الخلفية التي تتميز بخطوطها الحادة، شكلها العصري واعتمادها لتقنية الـ LED التي كانت ومازالت بمثابة الإمضاء الخاص الذي تطبع أودي به جميع طرازاتها.

وتجدر الإشارة إلى أن Q5 الجديدة ستتشابه في خطوطها مع شقيقتها A4، على أن يجري بناءها على قاعدة العجلات MLB Evo والتي ستساهم بخفض الوزن بقرابة 50 كلغ مقارنة بالجيل السابق. فيما ستعتمد وحسب التوقعات على محركات شقيقتها السيدان أيضاً. على أن تتوفر بفئة هجينة صديقة للبيئة بجانب محركات البنزين والديزل.

لن نطيل عليكم أكثر مما سبق، وسننتظر معرض باريس أواخر الشهر الجاري للتعرف على هذه الكروس أوفر الألمانية بشكل مكثف.