إذا قمنا بإحصاء الطرازات التي تمتلكها BMW من فئة الكروس أوفر/الـ SUV فإننا سنحصل على ما يلي: X1، X3، X4، X5 وX6، أي أنه ومن 1 إلى 6 تتواجد جميع الأرقام عدا 2، لذا لا عجب وأن تعمل البافارية على إطلاق الحلقة المفقودة عبر تطويرها لطراز X2 والذي عرضته بحلته الاختبارية في باريس.

وجرى بناء الاختبارية الجديدة انطلاقاً من طراز X1، علماً بأن X2 الاختبارية ما هي إلا طراز تمهيدي سيحمل الاسم نفسه عند وصوله إلى خطوط الإنتاج.

وتؤكد البافارية على أن اختباريتها الجديدة تحمل هوية تصميمية مختلفة عما اعتدنا عليه منها في الآونة الأخيرة. ويتجلى ذلك في شبكة التهوية الكبيرة والتي تختلف في تفاصيلها عن شبكة BMW الشهيرة، كما يتضح ذلك في تصميم الصادم الخلفي المدمج مع فتحات العادم وحتى في شكل النافذة الجانبية. غير أن الكثير من هذه التفاصيل لن تعرف طريقها إلى خطوط الإنتاج، إلا أن لمسات مثل شكل النوافذ الجانبية والسقف ستصل إلى X2 عندما تُطرح بشكل رسمي.

وعلى النقيض من X4 وX6، لن تشكل X2 فئة الكروس أوفر كوبيه من X1 كما فعلت شقيقتيها الأكبر مع X3 وX5، غير أنها ستكون بمثابة الفئة الرياضية منها مع تصميم أكثر حدة وخطوط أكثر جراءة ولو على حساب العملانية بعض الشيء.

ولن تتأخر BMW بنقل X2 إلى خطوط الإنتاج والتي من المقرر لها أن تصل إلى الأسواق في أواخر العام القادم أو مطلع 2018 على أبعد تقدير، فيما ستستمد معظم مكوناتها الميكانيكية من X1، بما فيها قاعدة العجلات، المحركات ونظام الدفع الذي سيأتي بشد أمامي بشكل قياسي أو رباعي عند الطلب.