طراز ASX من ميتسوبيشي ما هو إلا عبارة عن كروس أوفر مدمجة الأبعاد ومتوفرة في عدة أسواق حول العالم بما فيها الشرق الأوسط. غير أنها تحمل أسماءً مختلفة في الأسواق الأخرى مثل أوتلاندر سبورت أو RVR، وهذه الأسماء عرفت ومنذ العام الماضي الفئة المجددة من الكروس أوفر اليابانية. غير أن الأسواق الأوروبية وأسواقنا وغيرها ممن تستقبلها باسم ASX لم تعرف ذلك بعد، ولكن لن يستغرق هذا الأمر الكثير من الوقت...

إذ كشفت ميتسوبيشي عن ASX بوجهها المجدد في معرض باريس والتي جاءت مع مقدمة أكثر هجومية عبر إعادة رسم الصادم الأمامي بالكامل، والذي تبنى الروح التصميمية الجديدة لـ ميتسوبيشي. وجرى استبدال المصابيح الأمامية بأخرى معززة بتقنية LED، فيما تم توفير عجلات قياس 18 بوصة بتصميم جديد وإضافة المزيد من الخيارات على صعيد الألوان الخارجية.

من الداخل، جرى استبدال المقود بآخر أكثر جاذبية مع اعتماد مواد ذات جودة أعلى في إكساء لوحة القيادة والمقاعد. فيما لم تعرف أي تعديلات ميكانيكية تذكر، علماً بأنها متوفرة في أسواقنا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر.

وتجدر الإشارة إلى أن ASX من بين أكثر طرازات ميتسوبيشي نجاحاً في السنوات الأخيرة وذلك منذ طرحه في العام 2010، إذ تجاوزت مبيعاته حاجز الـ 1.1 مليون وحدة منها قرابة 240 ألف نسخة في الأسواق الأوروبية وحدها.