لا تتواجد بويك هذه الأيام إلا في عدد محدود من الأسواق حول العالم، كما تحضر بشكل خجول في بعض الأسواق العربية. فهذه العلامة النخبوية من جنرال موتورز لم تعد تحظى بشهرة كبيرة كما كانت، غير أن ذلك لا يمنع من حضورها وبقوة في بعض الأسواق وعلى رأسها سوق السيارات الأولى في العالم أي الصين.

لذلك، تركز الأمريكية النخبوية على سوق بلاد التنين بدرجة كبيرة وتطرح فيه طرازات مطورة خصيصاً له مثل الميني فان GL8 التي ظهرت أولاً في العام 2000. ويعتبر هذا الطراز من بين الأسماء الحيوية لدى بويك في الصين، حيث بيع منه في العام الماضي وحده 76,607 سيارة بما ساهم في تبوأ بويك المرتبة الثالثة على لائحة الصانعين الأكثر مبيعاً في البلد الأكثر سكاناً.

وعليه، كان لا بد من طرح جيل جديد للمحافظة على وتيرة المبيعات واستقطاب المزيد من العملاء، وهذا ما كشفت عنه بويك رسمياً عبر عرضها للصورة الأولى من الجيل الجديد كلياً من GL8 والتي حملت خطوطاً خارجية تنتمي وبشدة إلى روح بويك التصميمية الحالية.

وأكدت الشركة المنضوية تحت جناح جنرال موتورز بأن GL8 الجديدة أكثر رحابة من السابقة مع زيادة في الارتفاع أيضاً واعتماد قاعدة عجلات بطول 3,088 ملم تعتبر من بين الأطول في فئتها.

وريثما تقوم بويك بنشر المزيد من الصور والتفاصيل حول الميني فان الجديدة منها، يمكننا التأكيد وعلى لسان الأمريكية بأن GL8 ستتمتع بمقصورة أفضل بكثير من السابقة مع توفيرها لانقيادية أكثر راحة ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر معزز بشاحن هواء توربو لتوليد قوة 250 حصاناً.