ضمن حفل أقيم في وسط مدينة دبي مؤخراً، أطلقت رينو طراز كوليوس الجديد في إطار استمرار توغلها في ساحة فئة مركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام.

وستوفر سيارة رينو الجديدة، بالإضافة إلى مجموعة رينو المتوفرة، لعملاء الشرق الأوسط مجموعة أوسع وأكبر من الخيارات لتلبي توقعاتهم المنتظرة من سيارة تناسب بيئتهم المحلية بشكلٍ أكبر، علماً أنّ كوليوس الجديدة ستُطرح في الشرق الأوسط قبل طرحها في أوروبا، وهي المرة الأولى التي يطرح فيها الصانع الفرنسي منتجاً في أي مكان من العالم قبل طرحه في الأسواق الأوروبية.

ولكي تكون السيارة أكثر ملاءمةً لمتطلبات الشرق الأوسط، صُممت منذ البداية مع الأخذ بعين الإعتبار متطلبات مستهلكي المنطقة خصيصاً كي تتلاءم مع متطلبات هذه المنطقة.

وبهذه المناسبة، صرّح مروان حيداموس قائلاً: "تمثل رينو كوليوس الجديدة الطراز المثالي لهوية علامتنا التجارية الجديدة. فقد صممنا السيارة من الصفر وتتميز بتصميمها الجديد ومنصتها الجديدة وأبعادها الجديدة وموضعها الجديد في المجموعة وتقنياتها الجديدة. واختتم حديثه قائلاً: "تجمع السيارة بين رفاهية سيارات السيدان الضخمة مع التصميم القوي لمركبات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدام."

ميكانيكياً، تتمتع جديدة رينو بمحرك بنزين يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر يولد قوة مقدارها 170 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,000 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 233 نيوتن متر عند سرعة 4,000 دورة في الدقيقة، كما أوليت عناية خاصة لتقليل الاحتكاك من أجل تحسين الأداء وخفض استهلاك الوقود إلى 6.7 ليتر لكل 100 كلم. ومع توفر عزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر عند دوران المحرك على سرعة منخفضة تبلغ 1,800 دورة في الدقيقة، تستجيب السيارة بشكلٍ ممتاز عند السرعات المنخفضة والمتوسطة، وهي مناسبة بشكلٍ خاص للجر حيث يمكنها سحب حمولة تصل إلى 1,650 كلغ. يمكن الحصول على هذه القوة في أي وضع سواء الدفع الثنائي أو الرباعي.

وتبلغ أبعاد كوليوس 4,670 ملم للطول مقابل 1,840 ملم للعرض و213 ملم للخلوص ضمن قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,710 ملم، وتقول الشركة في هذا المجال أنّ المقصورة ستتمتع بمستوى رحابة متفوق ضمن الفئة التي تنافس السيارة ضمنها مع 289 ملم للمساحة المخصصة لأرجل الركاب الخلفيين.

وعلى صعيد تجهيزات السلامة النشطة، أي تلك التي تعمل بهدف تجنب الاصطدامات، توفر كوليوس نظام كبح طوارئ، نظام تنبيه من مغادرة خط السير، نظام تنبيه من النقاط العمياء، نظام مراقبة حركة السير في الأمام، نظام قراءة لوحات السير ونظام مراقبة مستوى انتباه السائق وتحديد متى يجب عليه أن يتوقف لنيل قسط من الراحة.

أما على صعيد تجهيزات الترف، فتجهز فئة القمة انيشيال التي عرضت في باريس بجلد فاخر من نوع نابا، مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد، نظام استماع موسيقي فاخر وعجلات معدنية قياس 19 بوصة.