ليس من السهل تسجيل نجاح كبير مع طراز جديد غير مسبوق من أي شركة كانت، كما أنه ليس من السهل أيضاً العمل على بديلة له. غير أن مازدا على ما يبدو نجحت في الأولى وها هي تقترب من تحقيق نجاح آخر وذلك مع طراز CX-5 الذي أبصر النور للمرة الأولى في العام 2012 ليسجل مباشرة نتائج إيجابية للغاية في معظم الأسواق التي حط بها مع تلقيه الكثير من الثناء والاستحسان أينما كان.

ومع اقترابنا من العام 2017، حان الوقت بالنسبة إلى اليابانية لطرح الجيل الثاني من CX-5 والذي يستعد لكشف النقاب عنه خلال معرض لوس أنجلوس منتصف الشهر القادم. وريثما يحين ذلك الوقت، قامت مازدا بالتشويق للكروس أوفر الجديدة منها عبر نشرها لصورة داكنة تحمل المعالم الرئيسية لـ CX-5 بجيلها الثاني دون إظهار أي من تفاصيلها. ويتضح من هذه الصور تمتع الطراز القادم بتصميم أكثر انسيابية مع خطوط أكثر حدة وجاذبية...

لا توجد أي معلومات رسمية متعلقة بأي جانب تقني، غير أنه ومع ذلك تشير الأنباء إلى اعتماد مازدا على محركاتها الحالية في CX-5 الجديدة، أي الرباعية الأسطوانات سعة 2.0 أو 2.5 ليتر بجانب آخر سعة 2.2 ليتر بوقود الديزل لبعض الأسواق العالمية وعلى رأسها الأوروبية. كما أنها ستتوفر بنظام شد أمامي أو رباعي عند الطلب... هذا هو كل ما في جعبتنا بانتظار الكشف رسمياً عن CX-5 الجديدة لنتعرف عليها معاً.