مرت 32 سنة على ولادة لاند كروزر الفئة 70، ومع ذلك ما زال يتمتع هذا الطراز بحضور طيب في العديد من الأسواق وبسمعة عطرة حتى في الأسواق العربية حيث يتواجد عدد كبير من محبي هذا الطراز الذي يُعرف في الخليج باسم "أبو شنب".

وحرصاً من تويوتا على مواكبة العصر، قامت بإجراء تعديلات هامة تمثلت أولاً في تعزيز قاعدة عجلات بغية الحصول على علامة خمس نجوم في اختبارات التصادم. كما عملت اليابانية على زيادة صلابة الجسم وتثبيت بعض وسائد الهواء الإضافية وإعادة رسم عدة أجزاء من الجسم الخارجي مع تركيب مقاعد أمامية جديدة التصميم وغير ذلك من تحسينات هامة.

ومن بين أبرز التحديثات كان اعتماد أنظمة مساعدة حديثة على غرار نظام التحكم بالثبات، نظام التحكم بالجر ونظام المساعدة على مواصلة الصعود في المرتفعات بالإضافة إلى نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً.

تحت غطاء المقدمة، جرى تحسين أداء محرك الأسطوانات الثمانية سعة 4.5 ليتر توربو ديزل الشهير بعزمه العالي وذلك عبر تركيب نظام حقن الكتروني مع فلاتر جديدة بهدف خفض متوسط الاستهلاك إلى 10.1 ليتر لكل 100 كلم. علماً بأنه يولد 202 حصاناً بجانب 430 نيون متر من العزم.

لا ندري أخيراً مدى فرص وصول هذه الفئة المجددة من لاند كروز بيك أب إلى أسواقنا، غير أننا لا نستبعد ذلك كون الفئة السابقة ما زالت متواجدة إلى اليوم في صالات عرض تويوتا المحلية.